أنقذي شعرك من الجفاف والتقصف مع خلطات الأفوكادو والموز

إذا كنتِ تقضّلين اعتماد الخلطات الطبيعيّة ولا يضايقكِ مسح خصلات شعركِ بمخفوق البيض، مسحوق الموز، اليوغورت أو المايونيز، فإنّ هذه الوصفات مناسبة جدّاً لكِ، لأنّكِ مع هذه الخلطات الطبيعيّة من المنزل تنقذين شعركِ من التعرّض للضرر والتقصّف خاصّة مع اختياركِ للموادّ الطبيعيّة والطازجة الغنيّة بالفيتامينات، المعادن والموادّ المغذّية والمرمّمة.
جرّبي وصفة الأفوكادو والموز، الأفوكادو يساعد على استعادة جمال وتألّق شعركِ لاحتوائه على فيتامينات AوB وكذلك على الزيوت الغنيّة السهلة الامتصاص. كما يحمي الموز شعركِ من الضرر البيئيّ لأنّه يحتوي على "حمض الستريك" الذي يمنح شعركِ اللّمعان.
طريقة إعداد القناع
اخلطي نصف موزة مع نصف حبّة أفوكادو طازجة، وللحصول على أفضل النتائج، أضيفي بعض الحليب للمكوّن وكبسولة من فيتامين، Eثمّ افركي به فروة الرأس. غطّي شعركِ بكيس بلاستيكيّ لمدّة 40 دقيقة، ثمّ اغسلي شعركِ بالشامبو والماء البارد.
أمّا عن البيض فهو يساعد في علاج جفاف وسقوط الشعر وتقوية البصيلات. يمكنكِ صنع ماسك البيض من خلال فصل بياضه عن الصفار ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من الماء للصفار. يمزج حتى يصبح الخليط دسماً، ثمّ يضاف البياض. ويبلّل الشعر بالماء الدافئ ويضاف له الخليط، تدلّك به فروة الرأس بواسطة أطراف الأصابع وأخيراً يشطف بالماء البارد.
جرّبي أيضاً وصفة اللّبن الرائب والبيكربونات، فهذا الأخير يعمل على تخلّص الشعر من الدهون الزائدة والأتربة، في حين يرطّب اللّبن الرائب الشعر ويمنحه التغذية التي يحتاجها لتحصلي في النهاية مع هذه الماسكات الثلاثة على شعر حيويّ، صحّي ولمّاع ينبض بالجمال والتألّق.

أضف تعليقا