8 أسباب لعدم رمي قشور الموز

يتناول الجميع الموز كل يوم تقريباً، ولكنك لا تعرفين استخداماته البديلة.

فيتامين B6 والبوتاسيوم هي المغذيات الرئيسية التي يحتوي عليها الموز. ويساعد تناول الموز بشكل منتظم الجسم على مكافحة الجزيئات الحرة، مما يساعد على منع السكري من نوع 2 وتحفيز الجهاز العصبي. ويمكن للموز أيضاً الحماية من سرطان الكلى.

 

اقرئي أيضاً شراب الموز اللذيذ لتذويب الدهون

 

يمكن أيضاً أن يكون قشر الموز مفيداً وفعالاً لاحتياجاتك اليومية. إليك 8 استخدامات مختلفة لقشر الموز:

 

1- تبييض الأسنان

فرك قشر الموز على الأسنان هو أحد أفضل الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان. افركي قشر الموز على الأسنان بشكل منتظم لمدة 3 إلى 5 دقائق واشطفي بالماء. افعلي هذا مرتين في اليوم للحصول على نتائج مبهرة.

 

2- تقليل الثآليل

يمكن تقليل الثآليل عن طريق فرك قشر الموز بشكل مباشر على المنطقة المصابة. من الممكن أيضاً ترك قشر الموز على الثؤلول طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

 

3- صقل الأشياء

بدلاً من إنفاق المال على تلميع وصقل الأثاث والأكسسوارات الفضية والأحذية، يمكنك استخدام قشر الموز. افركي الشيء المراد تلميعه بقشر الموز وامسحية بقطعة نسيج حريري (شيفون).

 

4- علاج حب الشباب

تخضع مضادات الأكسدة في قشر الموز لعملية الأيض مع الجسم، مما يقلل البكتيريا الموجودة على الوجه ويكافح حب الشباب. للتخلّص من حب الشباب، يمكنك فرك قشر الموز على الوجه وتركه لمدة 5 دقائق. قومي بهذا يومياً وأكثر من مرة في اليوم إلى أن يختفي حب الشباب.

 

5- علاج لدغات الحشرات ومشاكل الجلد

قشر الموز غني بالمغذيات وقد يساعد على تقليل وتخفيف الألم. إذا كنت تعانين من الحكة أو لدغ الحشرات، افركي قشر الموز على المنطقة المصابة.

 

6- علاج البواسير

قشر الموز هو مضاد ممتاز للالتهابات. فهو يقلل انتفاخ البواسير بشكل كبيرة ويخفف هذه المشكلة. ضعي قشر الموز على البواسير لمدة 5 إلى 10 دقائق 5 مرات في اليوم على الأقل.

 

7- تقليل التجاعيد

وضع قشر الموز على الوجه يجعل البشرة أكثر مرونة ويساعد على تقليل التجاعيد. وقشر الموز يجعل الوجه أكثر نعومة وسلاسة.

 

8- ترطيب البشرة الجافة

قد تصبح البشرة أحيانا جافة وبحاجة للتغذية والترطيب. افركي قشر الموز على البشرة الجافة لجعلها أكثر نعومة وبملمس كالحرير.


اقرئي أيضاً

لماذا الموز يعد أكثر فعالية من الأدوية؟

أقنعة الموز لبشرة بلا شوائب

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

أضف تعليقا