الأفوكادو سرّ بشرتك المشرقة وشعرك البرّاق... وهذه خلطة بالفيديو

هل تحبين الأفوكادو؟ لا شكّ في أنّك ستحبين هذه الفاكهة أكثر في حال علمت أنّها تساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة ونقية وعلى شعر براق ولامع وصحّي. إذاً، تعرّفي، في ما يلي، أكثر إلى هذه الثمرة السحرية التي تضفي على جمالك المزيد من التألق وإلى طرق استخدامها.

 

هل تعرفين أن أصل ثمرة الأفوكادو يعود إلى المكسيك؟ نعم، وهي تشكل جزءًا مهماً من الكثير من الأطباق العالمية. ويطلق عليها بعضهم اسم «فاكهة الشباب»، لا سيّما أنها تحتوي على الفيتامينات A، D، E، B1، B2 وK... والمعادن مثل المنغنيز والمغنيزيوم والبوتاسيوم والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة، ما يجعلها حليفة جمالك الدائمة.  

 

سرّ جمال بشرتك

يمكنك أن تمنحي الأفوكادو ثقتك لأنها تحمي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة عليها مثل الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة وتساعد على تجديد خلاياها. ولأنّها غنيّة بالمغذيات، فهي تسمح بترطيبها وبتحفيز إنتاج الكولاجين، أو البروتين الذ يؤمن لها المرونة والنعومة.  ليس هذا فحسب، بل إن الأفوكادو يحمي هذه البشرة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس صيفاً وللبرد شتاءً.

 

زيت الأفوكادو: لكي تستفيدي من بعض خصائص الأفوكادو الكثيرة، يمكنك أن تطبقي زيتها على وجهك بواسطة قطعة من القطن أو باستخدام أصابعك، على أن تقومي خلال ذلك بعملية تدليك لطيف. ومن الأفضل أن تفعلي ذلك قبل خلودك إلى النوم وأن تغسلي بشرتك، في الصباح، بالماء البارد. واعلمي أنه يمكنك أن تلجئي إلى هذا الزيت يومياً إذا كانت بشرتك جافة ومرتين أسبوعياً إذا كانت دهنية.

 

قناع الأفوكادو والعسل: لكي تحضري هذا القناع، لا تحتاجين سوى إلى لبّ ثمرة من الأفوكادو وملعقتين وسط من العسل وإلى أن تقومي بهذه الخطوات:

-إمزجي المكوّنين جيداً إلى أن تحصلي على كريم خال من التكتلات.

-نظفي بشرة وجهك جيداً ثمّ طبقي القناع على كل مناطقها واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم انزعيه بواسطة الماء البارد.

 

عنوان شعرك البرّاق والصحي

لا تنسي يوماً أنّ الأفوكادو تساهم في تحفيز نمو شعرك وفي تجديده إذا كان جافاً أو تالفاً وتحفظ رطوبته وتمنحه النعومة والبريق.  

-زيت الأفوكادو: طبّقي كمية كبيرة من هذا الزيت على خصلات شعرك وأطرافه. لكن لا تدعيه يمس الجذور. وبعد ذلك، دلّكي فروة رأسك جيداً ثمّ غلفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لنحو 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالشامبو الذي يناسبه.

- تذكّري: يمكنك أن تطبقي هذه الوصفة مرة كل أسبوعين أو أكثر إذا كان شعرك جافاً وتالفاً.

 

-قناع الأفوكادو: لكي تحصلي على هذا القناع الذي يمكنه أن يعيد إلى شعرك حيويته وتألقه، قومي بهذه الخطوات:

-إمزجي لبّ ثمرة من الأفوكادو مع عصير نصف حبة من الليمون إلى أن تحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات.

-طبقي هذا القناع على طول خصلات شعرك، خصلة خصلة، وعلى أطرافه.

-غلّفي شعرك بمنشفة دافئة لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل أن تغسليه.

-تذكّري أنّ هذا القناع يساهم في ترطيب شعرك وتغذيته وفي إعادة البريق إليه. إذاً، طبقيه كلما رأيت ذلك ضرورياً. لكن افعلي ذلك في المساء.

 

شاهدي بالفيديو خلطة الأفوكادو والموز للبشرة الجافة

اقرأي أيضاً

لا ترمي بذر الأفوكادو بعد اليوم فهو يحتوي على الكثير من الفوائد

للمحجبة: قناع الكركم والأفوكادو لترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد

5 مستحضرات استبدليها بالأفوكادو

 

 

 

أضف تعليقا