3 أخطاء في مكياج العيون تظهركِ أكبر سنّاً

من أكثر المراحل متعةً في تطبيق الماكياج هي ماكياج العيون، خاصّة السموكي. قبل بلوغ هذه المرحلة لا بدّ من احتراف الخطوات الأساسيّة، وهذا لا يعني تعلّم ومعرفة ما يجب فعله بل أيضاً ما يجب تجنّب فعله.

في بعض الأحيان خطأ بسيط هنا وهناك لا يصنع فارقاً كبيراً، ولكن هذا لا ينطبق على البشرة المحيطة بالعينين، فهي أرقّ من نظيراتها وأكثر حساسيّة، لذا هناك بعض الأمور قد تتسبّب بمشاكل أعمق لبشرتكِ على المدى الطويل. إليكِ بعض الأخطاء الشائعة التي قد تقدمين على فعلها، تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً:

1- سحب الجفنين: الكثير من النساء يقمن بسحب جفونهنّ أثناء تطبيق الآيلاينر رغبةً منهنّ في الحصول على خطٍّ مستقيم، فيقمن بشدّ الجلد، إلاّ أنّ سحب بشرةٍ بهذه الحساسيّة يقودكِ سيّدتي نحو التجاعيد المبكرة، وهذه التجاعيد الصغيرة ستزعجكِ وتجعل تطبيق الماكياج أكثر صعوبة!.

2- عدم إزالة ماكياج العينين جيّداً في اللّيل: جميعنا قمنا بهذا الأمر على الأقلّ لمرّات قليلة، ولكنّه بالإضافة لكونه غير صحيّ، يؤدّي إلى جفاف في البشرة، وظهور البقع بالأخصّ تحت العينين، كما يمكن يجفّف الرموش. كلّ ما تحتاجينه 30 ثانية في روتينكِ اليوميّ قبل النوم.

3- المبالغة: عند مراقبة فنّانة على السجّادة الحمراء، يتبادر إلى ذهنكِ على الفور سؤالاً: كم تبلغ من العمر؟ تظنّين أنّها في العشرين لتكتشفي فيما بعد أنّ توقّعاتكِ خاطئة. الأمر يتعلّق بكميّة الماكياج التي تضعها.المبالغة في وضع الـ "كونتور" (نحت الوجه)، أو الآيلاينر الأسود والظلال جميعها ستظهركِ أكبر سنّاً وتساعد على ظهور التجاعيد بسرعة، لذلك الأفضل في الحياة اليوميّة استخدام الآيلاينر الرمادّي أو البنيّ ووضع ألوان أخفّ على العينين، وإنْ كنتِ مصرّة على اللّون الأسود فاكتفي بوضعه من الأعلى فقط.

أضف تعليقا