نصائح لتثبيت الماكياج طوال اليوم وبشرة أصغر سناً

عدم ثبات الماكياج لساعات على الوجه، مشكلة تعاني منها المرأة، حيث تضع الماكياج على بشرتها وبمجرد حلول ساعة أو ساعتين يختفي الماكياج، ولن يتبقى سوى آثاره وتجد نفسها أمام مظهر غير لائق.

لذلك نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح؛ للحفاظ على الماكياج لأطول وقت ممكن، والاستمتاع بخروجتك خارج المنزل.

ابتعدي عن ملامسة الوجه
وهذه من أهم وأول النصائح للحفاظ على الماكياج لفترة أطول، بعدم وضع يديك على الوجه، والابتعاد قليلاً عن وضع الهاتف الخلوي على خديك.

تنظيف البشرة
بداية قبل وضع الماكياج عليك غسل الوجه جيداً، مع وضع ماسك لمدة دقيقة، وبذلك تكون البشرة مرطبة وخفيفة ومستعدة لوضع كريم الأساس أو الفونديشن، ولبشرة تبدو أصغر سناً.
ضعي البرايم أولاً
وهنا يجب اختيار برايم مناسب للون بشرتك، فهناك نوع للبشرة الجافة وآخر للبشرة الدهنية.

استخدام الفرشاة عند وضع كريم الأساس
إن استخدام الفرشاة سر بقاء الماكياج على الوجه لفترة طويلة، كما أنها أفضل من استخدام أصابع اليد، حتى يظل مظهرك بالمكياج كما هو، كما أن زيوت أصابع اليد قد تنتقل إلى الوجه.
برايمر العين
هنا لا يمكن استخدام الكونسيلر كبديل للبرايمر؛ حيث إن الكونسيلر يكون رطباً وسميكاً، ويسبب تجاعيد في منطقة حول الجفون، ولا يساعد في تثبيت ظلال العيون.

استخدمي مستحضرات العين المضادة للماء
يجب أن يكون محدد العيون مضاداً للمياه، وإذا لاحظت رطوبة العين يمكنك وضع القليل من البودرة لحماية محدد العين من السيلان، ويمكنك الاستغناء عن محدد العين، إذا كانت عيناك من العيون المليئة بالماء.
وعليك اختيار الماسكرا المناسبة لعينك، والتي تدوم لفترة أطول. الأشخاص الذين لديهم عيون دامعة يجب اختيار ماسكرا مضادة للمياه، وابدئي بالرموش السفلية عند وضع الماسكرا، ثم الانتقال إلى الرموش العليا.
مثبت الروج
وبعد وضعك للروج، ضعي منديلاً ورقياً على الشفتين، ثم يرش بودرة شفافة لتثبيت اللون ولضمان ثباته لفترة أطول.

أضف تعليقا