أهمّ مستحضرات التثبيت من خبيرة المكياج منى النعمان

إذا كنتِ ممّن يضعن المكياج وبعد ساعات قليلة تضطرّين إلى إصلاحه وتعديله نتيجة العوامل البيئيّة التي تحيط بك، وإذا أردتِ أن يدوم مكياجك طوال الليل في مناسباتك المهمّة ولا يخلّف أيّ شوائب، ولا ينزلق على بشرتك فيسبّب لك الإحراج... إليك الحلّ مع منى النعمان، خبيرة مكياج العرائس في صالون "هند @جولي"، التي تقدّم لك قائمة بأفضل مثبّتات المكياج، لتنعمي بإطلالة نضرة لمدّة أطول.

 

أفضل أنواع المثبّتات

-"فيكس مايك أب" Fix’ Make-Up من "كلارنس" Clarins:

بخّاخ يطيل استمراريّة المكياج ويوفّر النضارة الفوريّة للبشرة، إذ يساعد على ترطيبها وإنعاشها. يناسب كافّة أنواع البشرة.

 

ـ "ميست أند فيكس" Mist & Fix من "مايك أب فور إيفر" Make Up For Ever:

يثبّت المكياج لفترة طويلة ويحميه من العوامل الخارجيّة، مثل التلوّث والتغيّرات الحراريّة، وذلك من خلال تأمين طبقة غير مرئيّة وغير ملموسة من مكوّنات نشطة ومرطّبة للبشرة. مناسب للاستخدام في السهرات. طبّقي مكياجك، من ثمّ رشّي منه على وجهك رشّة واحدة على بُعد 40 سم، وسيغنيك عن تعديل مكياجك بين الحين والآخر.

 

ـ "أول نايتر ميكاب سيتينغ سبراي" All Nighter Makeup Setting Spray من "أوربن ديكاي" Urban Decay، متوفّر لدى متاجر "سيفورا" Sephora:

يحتوي على مركّبات تحمي المكياج وتثبّته من العوامل الحراريّة والرطوبة والرياح. يدوم طوال اليوم ويبقي المكياج حيويّاً ومتألّقاً، ويمنع ذوبانه أو تكسّره وترسّبه في الخطوط الدقيقة من الجلد. هو آمن تماماً على مختلف أنواع البشرة. يشكّل طبقة حامية غير مرئيّة، ولا يحتوي على أيّ مواد حافظة أو كبريتات.

 

ـ "ميك أب سيتينغ سبراي" Make-up Setting Spray من "نيكس" NYX:

مثبّت سهل التطبيق، يضمن استمراريّة المكياج لمدّة طويلة ويحفظه متألّقاً. خفيف الوزن ومريح على البشرة، لا يسبّب أيّ تهيّج ويعطي نتائج فوريّة عند رشّه فوق المكياج.

 

ـ "فيكس مي أب لونغ لاستينغ ميكاب فيكسر" Fix Me Up Long Lasting Make-Up Fixer من "كولّيكشن" Collection:

يخفي شوائب البشرة، ويحمي المكياج من التلطّخ لفترة طويلة. خفيف الوزن على البشرة وغير لاصق، كما أنّه يغنيك عن إعادة تطبيق المكياج أو إصلاحه.

 

ـ "ميك أب فيكسر" Make-Up Fixer من "دييجو دالّا بالما" Diego Dalla Palma:

بخّاخ يضمن لك ثبات المكياج لساعات طويلة خلال اليوم، كما أنّه يعمل على إصلاح المكياج ولا يسبّب أيّ جفاف للجلد. خالٍ من الكحول ومناسب لكافّة أنواع البشرة.

 

وصفة طبيعيّة لصنع مثبّت مكياج

إذا أردتِ الحصول على مثبّت مكياج بنفس جودة المستحضرات في السوق، إنّما بأقلّ التكاليف، إليك وصفة خبيرة المكياج النعمان لتطبقّيها في المنزل:

المكوّنات: ملعقة جلسرين سائل، متوفّر في الصيدليّات، و3 ملاعق ماء ورد أو ماء عادي.
طريقة التحضير: اخلطي الجليسرين مع ماء الورد أو الماء. ضعي الخلطة في قارورة رذاذ وخضّيها جيّداً قبل الاستخدام. يُستحسن أن تُستخدم هذه الخلطة خلال أسبوع، وأن تكون القارورة معقّمة.

 

استخدامات مثبّت المكياج "فيكس بلاس" Fix + من "ماك" MAC:

ـ مرطّب منعش للبشرة، يمكن تطبيقه في أيّ وقت.

ـ مستحضر أساس للوجه والجفون.

ـ مثبّت لمكياج الأساس ولظلال العينين.

ـ لمظهر طبيعي غير بودري.

ـ يعيد النضارة إلى المنتجات التي تجفّ، مثل مستحضر الأساس أو الآيلاينر بصيغة الجَلّ.

  • طريقتان لاستخدامه:

ـ رشّي منه على فرشاة أو إسفنجة الأساس، ثمّ وزّعي المستحضر على بشرتك. 

ـ استخدميه بعد إنهاء تطبيق المكياج على وجهك، بحركة دائريّة ومن مسافة 30 سم.
 

Instagram: @monaalnouman.artist

 

أضف تعليقا