تمارين في وضع ثابت لرشاقتك

للمحافظة على رشاقتك وجمالك ولياقتك البدنية، يمكنك أن تمارسي بعض التمارين من خلال وضع واحد ثابت للجسم.. يمكنك أن تمارسي بعض التمارين البسيطة التي تعتمد على حركات الرأس أو الوسط أو الذراع؛ للحصول على جلسات رياضية كاملة تشد كل عضلات الجسم.
تقوية عضلة الظهر من أعلى مع الأكتاف:
حافظي على وضع الجسم «كالتمرين الأول»، لفي رأسك إلى اليسار، مع تحميل وزن الجسم على اليد اليسرى دون تحريك الحوض أو الساقين، لفي الرأس بأقصى استطاعتك إلى الخلف، مع الاحتفاظ بالوضع لمدة 5 ثوان، مع إطلاق الزفير من الفم ثم استرخي، كرري التمرين 3 مرات مع تغيير الحركة في الاتجاه الآخر.
استدارة الردفين:
بعد التمرين الثالث وعلى نفس الوضع.. قومي ثبتي الذراعين مع وضع الذراع اليمنى أمام اليسرى قليلاً أمام مستوى الصدر، ارتكزي على كفيك مع رفع أعلى الجسم والقدمين من على الأرض مع فردهما، حافظي على هذا الوضع لمدة 5 ثوان، استرخي بجسمك ثم كرري التمرين 5 مرات في الاتجاه الآخر للذراع.
ورغم أن هذه التمارين تدور حول وضع واحد ثابت للجسم؛ فإنها تعمل على تحريك كل العضلات بمرونة شديدة.
وينصح خبراء الرشاقة باتباع هذه التمارين مرتين أسبوعياً، والحفاظ على التنفس العميق أثناءها؛ خاصة أنها تساعد أيضاً على الاسترخاء.
تمارين لعضلات الجسم كله:
استلقي على بطنك مع فرد الذراعين أمام الصدر، وافتحي المسافة بين الذراعين بقدر عرض الكتفين، ارتكزي بكف اليد على الأرض مع الضغط على الكفين، شدي عضلة الوسط بأقصى درجة، مع شد عضلة الفخذين، حافظي على الوضع لمدة 10 ثوان، استرخي وكرري التمرين 3 مرات.
تقوية عضلة البطن:
حافظي على نفس الوضع الأول مع الارتكاز على الذراع اليمنى، ارفعي الذراع اليسرى إلى الخلف إلى أقصى درجة، مع لف الرأس وتثبيت النظر على كف اليد المرفوعة، حافظي على التصاق الساق بالأرض وفردها، والارتكاز على أصابع القدمين المضمومتين، حافظي على الوضع لمدة 5 ثوان مع الزفير، استرخي بجسمك ثم غيري وضع الجسم للاتجاه الآخر، كرري التمرين مرتين.
على نفس الوضع الخاص بالتمرين الرابع، ارتكزي بكفك الأيمن على الأرض، مع تحريك الجسم إلى الجهة اليمنى دون تحريك الكوع الأيمن، ارفعي الساقين من على الأرض «إلى أقصى درجة ممكنة» مع فردهما وتقريب ما بينهما.
حافظي على الوضع لمدة 5 ثوان، ثم غيري للاتجاه الآخر، وكرري التمرين 3 مرات.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة