علاجات سريعة تخلصك من مشكلة الجفون المنتفخة

العيون من أهم مناطق الوجه، والتي تؤثر في جماله، ولابد من الاهتمام بشكل العين وبريقها، والهالات السوداء قد تكون من المشكلات التي تقف أمام نقاء العينين، ولكن انتفاخ أعلى الجفنين وتحت العينين أيضاً يعد مشكلة ثانية مشوهة لجمال العيون، لذلك نقدم لك في ما يلي أهم الوسائل للتخلص من هذه المشكلة:


· الكاموميل: ضعي بعض أكياس الكاموميل بعد الاستمتاع بالشاي في الثلاجة لمدة ساعة، ثم ضعيها على الجفون المنتفخة لمدة 10 دقائق، فهي تساعد على إزالة انتفاخ وتورم العينين بسرعة .
· مكعبات الثلج: قومي بلف مكعبات الثلج في قطعة من القماش القطني، واستخدميها للضغط على عيونك قليلاً بعد الاستيقاظ، وهي من أكثر الخدع الفعّالة التي تمنحك عيوناً مشرقة بعيداً عن الجفون المنتفخة.
· الخيار: قومي بحفظ شرائح الخيار في المبرد خلال الليل، واستخدميها في الصباح فوق جفونك، إذ تساعد البرودة الناتجة من الخيار على التخلص من انتفاخات الجفون والتهاباتها، كما تساعد على علاج الهالات السوداء.
· جل الألوفيرا: وزعي طبقة رقيقة من جل الألوفيرا على محيط العين عند الاستيقاظ، حيث يساعد ذلك على تهدئة تلك المنطقة والشعور بالراحة.
· ماء الورد: احفظي زجاجة من ماء الورد في الثلاجة، ثم اغمسي كرات القطن داخلها، واستخدميها فوق عيونك لبعض الوقت.
· الشاي الأخضر: في المرة القادمة عند تناول الشاي الأخضر، لا تتخلصي من الأكياس المستخدمة، واحفظيها في المبرد طوال الليل، ثم ضعيها فوق جفونك في الصباح للتخلص من الجفون المنتفخة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة