شدّ الجفون في خلطات طبيعية

الجفون من أكثر  الأماكن في الوجه التي يظهر عليها آثار التعب والإرهاق وكذلك السهر، فإليك أهم الخلطات لشدّ الجفون وإعادتها لرونقها الطبيعي:

- الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة polyphenols المضادة للالتهابات والتي تحمي البشرة من التلف. وقد أشارت الدراسات إلى أن وضع كمادات من الشاي بشكل مباشر على البشرة يساعد على زيادة الإيلاستين في الجلد مما يعمل على شد جفنيك. ضعي الماسك لمدة عشرة دقائق بمعدل 3 مرات يومياً.

 

اقرئي أيضاً خلطات سحريَّة لشدِّ الجفون

 

- زيت جوز الهند: قبل ذهابك إلى النوم قومي بتدليك المنطقة المحيطة بعينيك بالقليل منه لمدَّة دقيقتين ثم اغسلي عينيك بالماء البارد برفق. يمكنك ترك الزيت على عينيك لزيادة تأثيره (ما يكفي لمسح الجلد به) لكن من المفضّل خلطه بعصير الخيار.

 

- العسل مع بياض البيض: امزجي القليل من العسل مع ملعقة من بياض البيض وادهني بالمزيح عينيك واتركيه لمدة عشرة دقائق. بعدها ازيلي الماسك بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

 

اقرئي أيضاً خلطات للبشرة بالأفوكادو

 

- الخيار أو البطاطا: يتميز الخيار بغناه بأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تمنع احتباس الماء في العين وتقلل الانتفاخ وتعمل على شدّ البشرة وترطيبها. من الأفضل وضع شرائح الخيار الباردة لمدة عشر دقائق يوميا، ويمكنك استبدالها بشرائح البطاطا (البطاطس).

 

أضف تعليقا