نصائح هنديّة لشعر لامع وكثيف

هل تعلمين ما هي النصائح الهنديّة لجعل الشعر لامعاً وأكثر صحّة وحيويّة؟
تتميّز نساء الهند بشعر يختلف عمّا تمتلكه نساء العالم كافّة، شعر لامع وكثيف، ما يجعل منه لغزاً يودّ الكثير اكتشافه، نحن سنفعل. اتّبعي هذه النصائح الهنديّة لشعر يتمتّع بلمعان ونعومة لا مثيل لهما.
1-الشعر الصحّي يبدأ بالعناية بالجسم: ينصح الخبراء الهنود بتناول الأغذية الصحيّة، الخضراوات، الفواكه، اللّبن، الحليب، بالإضافة إلى تناول جوز الهند الذي يعتبر مكوّناً أساسيّاً للحصول على شعر صحيّ. تناوليه بكثرة إمّا بوضع قليل منه على الأرزّ أو السلطة للحصول على نتائج مضمونة.
2-الابتعاد عن الأغذية المعلّبة: لاحتوائها على كميّات كبيرة من الموادّ الحافظة غير النافعة كذلك الأمر بالنسبة إلى المشروبات المثلّجة، فهي تعيق عمليّة الهضم في الجسم.
3-إضافة البهارات إلى الغذاء: بالإضافة إلى الطعم اللّذيذ الذي تعطيه البهارات للطعام فإنّها تساهم في تغذية شعركِ، لذا احرصي على إضافتها إلى طعامكِ خصوصاً الشوربة، كذلك يمكنكِ إضافة القليل من الفلفل الأسود أو الكمّون إلى اللّبن الطازج.
4-تجنّب استخدام الموادّ الكيميائيّة: إذا كنتِ تغسلين شعركِ أكثر من 3 مرّات أسبوعيّاً ابحثي عن الشامبو المستخلص من النبات، سيساعد في تغذيته بشكل أكبر.
5-لا تستخدمي الفرشاة وشعركِ مبلّل: إيّاكِ وتمشيط شعركِ وهو مبلّل حتى لو كنت على عجلة من أمركِ، فأفضل طريقة لفكّ الشعر المتشابك استخدام مشط ذي أسنان عريضة.
6-التقليل من استعمال مجفّف الشعر: لأنّ كثرة استخدامه تؤدّي إلى تقصّف الأطراف وجفافه. ينصح بتركه ليجفّ بشكل طبيعيّ.
7-اعتماد حمّام الزيت: تحفّز حمّامات الزيت على نموّ الشعر، تعطيه قوّة وصحّة وتحافظ على رطوبة فروة الرأس. من الزيوت التي يُنصح باستخدامها زيت اللّوز، جوز الهند والزيتون.

أضف تعليقا