أنماط و طرق العناية بالشعر المتجعّد

هذه الفئة تشمل أنماط الشعر المتجعّد قليلاً إلى المتجعّد جدّاً. الشعر المتجعّد كثيراً يتمتّع بحجم وكثافة كبيرين، ويمكن أن يسرَّح بسهولة في حالته الطبيعية أو عبر تمليسه بمجفّف الشعر. على الرغم من مظهره، إلا أنّ تجعّداته أكثر نعومة من الأنواع الأخرى.

 

1- المتجعّد الدائري

تجعّدات هذا الشعر واضحة المعالم، وعلى شكل حرف S. حجمه كبير، وهو برّاق في كثير من الأحيان. يمكن تمليس هذا النوع من الشعر بسهولة، كما أنّه يتأثّر بالظروف المناخية.

- أفضل خيار هو استخدام مجموعة متنوّعة من منتجات تصفيف الشعر لتحديد التجعّدات.

- نجمات ضمن هذه الفئة: آنا لين ماكورد، ديبرا ميسينغ وشاكيرا.

- نصائح سريعة:

- استخدمي شامبو لطيفاً خالياً من الكبريت، لإعطاء التحديد المناسب لهذا النوع من الشعر.

- رطّبي وغذّي تجعّدات شعرك بمستحضر لا يُشطَف Leave in.

- روّضي الخصلات المتمرّدة والمتطايرة عبر اللجوء إلى منتجات تصفيف خاصّة، مثل موسّ أو جلّ يوفّران لشعرك الترطيب الخفيف والتموّجات المحدّدة.

 

 

اقرئي أيضاً تسريحات النمط المتجعّد السلكي

 

 

2- الشعر المتجعّد الحلزوني

هذا النوع من الشعر كثيف ومحدّد التجعّدات، وهي تتراوح بين الخصلات المطّاطية والخصلات المتراصّة، ويكون محيط التجعيد برفع حجم قلم التحديد. يمكن تمليس هذا النوع من الشعر، لكنّه ليس عملاً سهلاً، كما أنّه لا يلمع، خصوصاً وأنّ ملمسه يمكن أن يكون خشناً جدّاً.

- أفضل خيار هو استخدام الجلّ والكريمات التي تعمل على تحديد التموّجات والحدّ من تطاير الشعر.

- نجمات ضمن هذه الفئة: جوليانا مارجوليز، كيري راسيل وبيرناديت بيترز.

- نصائح سريعة:

- استخدمي شامبو معدّلاً لطيفاً.

- استخدمي منتجاً لا يُشطف leave in لترطيب تجعّدات شعرك.

- استخدمي منتجات الجلّ والكريمات لتعزيز شكل التجعّدات ومنع تطاير الشعر.

 

5 أخطاء للشعر المتجعّد يمكنك تجنّبها

 

اقرئي أيضاً  تسريحات نمط الشعر السلكي

 

حافظي على صحّة وتموّجات الشعر المتجعّد من خلال تجنّب هذه العادات السيّئة في العناية بالشعر وتصفيفه.

 

1- تخلّصي من مملّس الشعر Hair Straightener، إذ يمكن لبنية الشعر المتجعّد أن تتضرّر ويتغيّر ملمسها عند تعريضها للحرارة. بدلاً من المملّس، اتركي تموّجات شعرك تجفّ طبيعياً. إذا كنت في عجلة من أمرك، استخدمي موزّع الهواء على ثلاثة أرباع شعرك. كما لا تعمدي إلى تملسيه كثيراً، فهذا قد يسبّب تطايره.

 

2- التموّجات جميلة على الشعر الطويل. ومع ذلك، فإنّ قصّ شعرك كلّ 6-8 أسابيع يمكن أن يبقيه في أفضل حالاته. على أنّ عدم قصّه بانتظام يؤدّي إلى إبطاء عمليّة نموّه.

 

3- اختاري منتجات خالية من الكبريت، فهي الأفضل للشعر المتموّج. الكبريت ينزع من شعرك الرطوبة ويجفّفه، ما يجعله غير صحّي. وإذا كان لا بدّ من وجود القليل من الكبريت في الشامبو الخاصّ بك، لا تغسلي شعرك بالشامبو كلّ يوم، إنّما استبدليه بالبلسم في الأيّام التي لا تستخدمينه فيها.

 

4- للحصول على أفضل تموّج، ولتجنيب الشعر المتجعّد التطاير قدر الإمكان، استخدمي مرطّباً عميقاً مرّة واحدة في الأسبوع، وبلسماً مع كلّ غسلة شعر. ولترطيب شعرك المتموّج في ظروف الطقس الجافّة، يُنصح باستخدام مستحضر مرطّب يحمل عبارة Leave in، أي لا يُشطَف.

 

5- هناك الكثير من منتجات تصفيف الشعر، غير أنّ الشعر المتموّج يحتاج إلى منتجات لا تثقله. الموس أو الجلّ خفيفا الوزن، يعزّزان النمط المتموّج الخاصّ بك. عندما يكون شعرك مبلّلاً، استخدمي ملاقط طويلة في أعلى وجانبَي رأسك، لرفع شعرك قليلاً.

أضف تعليقا