دوريس الحاج أطلقت DVD "اليوغا الصحية أثناء الحمل"

أطلقت مدربة اليوغا دوريس حاج DVD "اليوغا الصحية أثناء الحمل"، وهو عبارة عن دليل شامل لكل حركات اليوغا وتقنيات التنفس وتمارين الاسترخاء، تحتاجها كل إمرأة حامل من بداية الحمل حتى موعد الولادة.

وجاء إطلاق الـ DVD، وهو سابقة في هذا المجال، في حفل نظمته كارولين ياغي في "كابوتشينو"، الزيتونة باي، بمشاركة حشد مميز من الشخصيات الاجتماعية والاعلامية والثقافية والطبية.

بعد تقديم من ياغي، تحدثت السيدة حاج عن الـ DVD، فعرضت موجزاً لما يحويه من تمارين تساعد المرأة الحامل. اضافت: "اليوغا الصحية أثناء الحمل"، تُختصر بـ 3 كلمات: العقل، الجسم، الصحة، والجامع بين هذه الكلمات الثلاث حمل سليم لولادة سليمة.
ولفتت الى ان هذا العمل الفريد من نوعه يقدّم حركات آمنة وفعالة مع مزيج من الحيوية، وسلسلة من الوضعيات لتحفيز النشاط، بالإضافة إلى بعض تقنيات الإسترخاء في الجزء الأخير، يمكن المرأة الحامل تعديلها وفقاً لمرحلة الحمل، وهي مناسبة للمبتدئات وكذلك للمحترفات أو المعتادات على ممارسة اليوغا العادية، لتأمين أكبر قدر ممكن من الفوائد.
واشارت الى انها صممت هذه التمارين لمعالجة وتخفيف شكاوى الحمل الشائعة، وتطوير القوة والقدرة على التحمل والمرونة والتوازن في آواخر الحمل وعند الولادة، لأن الأسلوب السليم في الحركة والتنفس العميق يحسّن التركيز، مما يمهّد لتسهيل الولادة. كما أن حركات التمدد اللطيفة تساعد على تخفيف التعب والتوتر والتشنج، وتعززالإسترخاء وتحسّن الدورة الدموية.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية