تناولي وجبتّي إفطار يومياً لخسارة الوزن!

تسعى العديد من النساء للحصول على جسم رشيق وقوام متناسق، سواء باتباعهن ريجيماً معيناً أو ارتياد النادي بهدف التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على رشاقتهن. "الجميلة" تطلعك على أهمية تناول وجبة الإفطار؛ لما تحتويه من عناصر غذائية مكملة لنظامك الغذائي إضافة إلى اعتبارها مكوناً رئيساً في المساعدة على فقدان الوزن حسب ما تؤكده الدراسة الحديثة:

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية التي لا يجب الاستغناء عنها، نظراً لما تحتوي عليه من أطعمة خفيفة ومحببة، يفضلها كثيرون، وسيفضلونها أكثر بعد الاطلاع على نتائج دراسة حديثة، أكدت أن تناول وجبتَي إفطار يومياً يساهم في خسارة الوزن.
فقد أظهرت الدراسة التي قام بها باحثون في جامعتَي ييل، وكونيتيكت الأمريكيتين، أن تناول وجبتَي إفطار يعد أمراً جيداً للإنسان، ويساعده أيضاً على فقدان الوزن، وهو النبأ السار الذي خرجت به الدراسة، التي بيَّنت أن تناول وجبة الإفطار مرتين سيتناسب أيضاً مع الأشخاص الذين لا يتمكنون من تناول وجبة إفطار كاملة عند الاستيقاظ، ما يجعل تناول وجبة بسيطة ثم أخرى فكرة جيدة جداً.
وقال الباحثون: "إذا بدأ الإنسان يومه بتناول شيء بسيط من الطعام عند الاستيقاظ من النوم من أجل البدء في تحفيز عملية التمثيل الغذائي، ثم تناول بعدها بوقت قليل وجبة أكبر نسبياً، فسيظل يشعر بالشبع والامتلاء حتى موعد الغداء". وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.
وأجريت الدراسة على 600 من أطفال المدارس على مدار عامين، ووجدت أن الأطفال الذين تناولوا وجبتَي إفطار لم يختلف الوزن الذي اكتسبوه عن الذين تناولوا وجبة واحدة، أما الأطفال الذين نادراً ما تناولوا وجبة الإفطار فاكتسبوا وزناً أكبر بمقدار الضعف مقارنة بالذين تناولوا وجبتَي إفطار في الصباح.
وأوصى الباحثون بتناول أطعمة غنية بالبروتين في وجبة الإفطار الثانية للشعور بالشبع والامتلاء حتى الغداء.

اقرئي أيضاً

فوائد الصبار في الـ "ريجيم"

أقوى وصفة بالفجل لإذابة دهون الجسم سريعاً.. وخلطة بالفيديو

بهذه الطرق يساعد زيت السمك على تخفيف الوزن

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة