فوائد مذهلة لزيت جوز الهند العضوي .. خلطة بالفيديو

مكون واحد فقط سحري وأفضل ما فيه أنَّه طبيعي. نعم زيت جوز الهند يؤثر في جمالك بشكل رائع، وهو من الأشياء المفضلة لدى كثير من النساء ويدخل ضمن الروتين اليومي للجمال. وهناك نوعان من زيت جوز الهند، الأول يستخدم كمستحضر تجميل والآخر يمكنك استخدامه في الأكل والشاي.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

«الجميلة نت» تعرفك على فوائد واستخدامات زيت جوز الهند العضوي:

1.    مقشر عميق للبشرة:

إمزجي كميَّة متساوية من زيت جوز الهند مع كربونات الصوديوم وضعي المزيج على البشرة مع عمل مساج دائري لنحو خمس دقائق وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ.

2.      يمكن استخدامه كمرطب يومي:

يحافظ هذا الزيت على رطوبة البشرة والشعر وهو مثالي لاستخدامه كمرطب يومي وبخاصة بعد الحمام.

3.  لعلاج البثور وحبِّ الشباب:

ترك هذا الزيت على الوجه لنحو ربع ساعة حتى تمتصه البشرة بالكامل، ويترك على الوجه طوال الليل ثم يغسل في الصباح. تكرَّر هذه العمليَّة بشكل يومي ويمكن مزج كميَّة متساوية من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وتدليك البشرة به بشكل يومي لترطيب البشرة وتخليصها من أي آثار سابقة للحبوب أو الندوب المختلفة.

4.    لعلاج الشعر الجافّ والتالف والوقاية من القشرة:

تدليك أطراف الشعر بهذا الزيت وتركه لنحو نصف ساعة يعمل على التخلص من التلف وجفاف الشعر، كما أنَّه يمنح الشعر اللمعان والنعومة وسهولة التسريح.

5.    بديل للزبدة وللزيوت في الطهي:

هذا الزيت بديل جيِّد للزبدة والزيوت النباتيَّة الأخرى، وهو مفيد في طهي الطعام الصحي وطعام الحميات الغذائيَّة، لكن من المهم استخدام زيت جوز الهند العضوي غير المكرر وغير المهدرج ومن المهم حفظ هذا الزيت في مكان بارد ومظلم وفي العادة يكون هذا الزيت صلباً في حرارة الغرفة.

خلطة لبشرة ناعمة كالحرير

 

اقراي ايضاً

6 استخدامات لزيت جوز الهند لم تسمعي بها من قبل!

زيت جوز الهند المفضّل لدى النجمات

زيت جوز الهند لشعر صحيّ ولامع

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة