6 أخطاء شائعة تفعلينها بشكل مستمر تتلف شعرك

تقع الكثير من السيدات في أخطاء العناية اليومية بشعرهن، غير مدركات نتائجها السلبية على الشعر ومنها الإفراط في غسله؛ لأنه يؤدي إلى تخفيف وتجفيف الشعر، وقص أطراف الشعر بنفسك في المنزل بالرغم من أن هذا الأمر قد يبدو بسيطاً عند القيام به إلا أن النتائج المترتبة عليه وخيمة.
وإليك سيدتي مجموعة من الأخطاء  التي عليك تجنبها عند العناية بشعرك؛ للحصول على شعر قوي ولامع.
غسل الشعر يومياً
غسل الشعر يومياً يجرد فروة الرأس من الزيوت الصحية وترك الشعر باهتاً، ويمكنك غسله مرتين أو ثلاثاً بالكثير أسبوعياً.
التجفيف المكثف بعد الاستحمام
حيث إن فرك الشعر كثيراً بالمنشفة يؤدي إلى ظهور الشعر باهتاً ومجعداً وأكثر عرضة للكسر، ويمكنك نفض خيوط الشعر بأصابعك بدلاً من استخدام المنشفة وتركه يجف.
ابتعدي عن تمشيط الشعر بعد الغسيل:
يعتبر الشعر الرطب أضعف إضافة إلى أن المسامات تكون متفتحة؛ مما تسهل عملية تساقطه عند تمشيطه، ويمكنك تفريش شعرك بفرشاة قبل الاستحمام.
تمشيط النهايات فقط :
هناك زيوت طبيعية موجودة في فروة الرأس هي واحدة من أفضل أنواع البلسم الطبيعي. يمكنك تدليك فروة الرأس باستخدام فرشاة خشبية خشنة؛ لتنشيط الدورة الدموية ونمو الشعر بشكل جيد من الجذور إلى النهايات؛ لإضافة لمعان طبيعي .
استخدام مثبتات الشعر قبل تصفيف الشعر :
الكحول الموجود في مثبتات الشعر يحترق عندما يتصل مع الحرارة المتواجدة في طرق تصفيف الشعر، لذلك استخدمي مثبتات الشعر بعد أدوات الكيرلي أو الكي.
استخدام المكواة على الشعر الرطب :
لا توجد علاقة بين الشعر الرطب والأدوات الساخنة، حيث إن المكواة الساخنة يمكن أن تحرق بصيلات الشعر الرطبة؛ مما يؤدي إلى ضعف الشعر، ويجب أن يكون الشعر جافاً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر