كيف تتعاملين مع البشرة الجافة في الشتاء؟

تتعرض البشرة كل يوم لمشاكل عديدة تؤثر على مرونتها، وتجعلها أكثر جفافاً. منها عوامل التلوث، ومنها التقدم في العمر، ومنها أيضاً برودة الشتاء الشديدة. وحتى يمكنك الخروج من فصل الشتاء دون مشاكل يجب أن تكون بشرتك رطبة طوال الوقت بفضل الكريمات المغذية، لكن كيف نختار الكريم؟
وداعاً للبشرة الجافة:
1- التلوث: تلوث الهواء الذي تتعرض له البشرة خاصة مع التقدم الحضاري والمناعي في المدن يؤثر بشكل كبير على تغذية أنسجة البشرة، وعندما تتعرض البشرة للتلوث يؤثر ذلك على دهونها، ويفقد الجلد قدرته على الترطيب. فإذا أضفنا لهذا العامل التعب الناتج عن الضغوط النفسية ومشكلات الحياة اليومية، فسيصبح الأمر أكثر صعوبة.
والنتيجة: ضرورة تغذية الأنسجة وحمايتها من العوامل الملوثة المحيطة بها.
2- اللون الباهت: يكون لون البشرة باهتاً نتيجة التعرض للضغوط والتعب أو عدم التخلص جيداً من الأنسجة الميتة، (بسبب عدم انتظام المرحلة الطبيعية للترطيب التي يمر بها الجلد). والبشرة الباهتة تعني فقد الحيوية والإشراقة؛ مما يتطلب تعويض البشرة؛ لاستعادة طفولتها بترطيبها ومنحها لوناً أقرب للطبيعي باستخدام الكريمات.
3- رائحة الكريم: الرائحة الجيدة للكريم تشجع على استخدامه بانتظام؛ مما يتيح فعالية أكبر لذا تلجأ شركات التجميل لاختيار روائح عطرية تمتاز بالانتعاش والنعومة؛ للحصول على ترطيب كامل.
4- بشرتك تلمع: حتى لو كانت بشرتك لامعة فأنت بحاجة للترطيب. فجفاف الجلد ليس حكراً على البشرة الجافة التي تفتقد الدهون. بل إن البشرة المختلطة والدهنية أيضاً تتعرضان للجفاف وفقدان الإشراقة. والدهون ليس لها سوى دور ثانوي في احتفاظ الجلد بالماء.
5- البشرة الحساسة: الالتهاب والجلد المشدود والاحمرار كلها مشكلات يعاني منها أصحاب الجلد الحساس. والمسؤول الأول عن حساسية جلد البشرة هو الشعيرات الدموية الحساسة التي تسبب التهابات موضعية. هذا النوع من البشرة يحتاج إلى كريمات عناية من نوع خاص تحتوي على أقل قدر من المكونات الملطفة للالتهابات مع مضادات للالتهاب في نفس الوقت مع مواد نشطة تعمل على أقل الشعيرات الدموية؛ لمنع حدوث الاحمرار.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة