8 نصائح لاختيار الوجبات السريعة في أكلات الـ "ريجيم"

قد تضطرين أحياناً إلى تناول الوجبات السريعة أثناء تواجدك خارج المنزل، لا سيما خلال دوام العمل، ولكنك تخشين ذلك، لاتباعك "ريجيماً" أو حمية معينة. بيد أن الغالبية تجهل أنه يمكن دمج وجبات المطاعم السريعة في أكلات الـ"ريجيم"، كيف؟
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان تطلع "الجميلة" على طريقة إدخال وجبات المطاعم السريعة في أكلات الـ"ريجيم"، في الخطوات الآتية:
1- ينصح بطلب الوجبة السريعة من أحد المطاعم التي تقدم الخيارات الآتية في لوائح طعامها: "الكينوا"، والسندويشات المعدّة من خبز الشوفان...
2- يفضّل اختيار الوجبات الغنية بالخضروات، كالسلطات. لكن، يجدر الانتباه إلى الصلصات المضافة إلى أطباق السلطة. علماً أنه يمكن اكتساب 1000 سعرة حرارية و85 جراماً من الدهون أثناء تناول السلطة المضاف إليها صلصة الجبن الأزرق، مثلاً!
3- يستحسن حذف الإضافات عن طبق "البرغر"، والمتمثلة في الجبن مثلاً، بهدف التخفيف من السعرات الحرارية. في هذا الإطار، إشارة إلى أن "البرغر" مع الجبن يحوي 850 سعرة تقريباً و57 جراماً من الدهون، مقابل 650 سعرة و37 جراماً من الدهون لــ "البرغر" العادي.
4-يدعى إلى تجنب إضافة صلصة "الكاتشاب"، إذ تحوي ملعقة كبيرة منها 20 سعرة، وكذلك "المايونيز" الغنية بالدهون غير الصحية (ملعقة صغيرة من صلصة المايونيز تساوي 45 سعرة).
5- ينصح باختيار اللحم المشوي، فضلاً عن استبدال صدر الدجاج بالفخذ والجوانح.
6- يفضّل انتقاء الأحجام الصغيرة للوجبات، مع ضرورة عدم تخطي 500 سعرة حرارية للوجبة.
7- يستبدل الماء والشاي المثلج غير المحلى بالمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية كالصودا. إشارة إلى أن عبوة المشروب الغازي التنك تحوي 76 جراماً من السكر، أي ما يزيد عن النسبة المسموح بتناولها من السكر للشخص خلال 3 أيام! علماً أنه يحق للنساء بـ6 ملاعق صغيرة من السكر كحد أقصى في اليوم، و9 ملاعق منه للرجال.
8- تجنّب مراقبة كم الملح المستهلك، من مشكلات الضغط واحتباس الماء بالجسم. علماً أنه يسمح للشخص بتناول 2400 ميلليجرام من الملح خلال النهار. والجدير بالذكر أن نصف كم الملح المتناول مخبأ داخل الوجبات، إذ يمكن للبرغر كبير الحجم أن يحوي 1200 ميلليجرام من "الصوديوم"!

اقرئي أيضاً

اخسري 4 كيلوغرامات في أيام معدودة.. الخلطة بالفيديو

ما علاقة العلكة بتخفيض الوزن؟

احصلي على بطن مسطح وشعر لامع وأظافر جميلة باستخدام هذا الزيت!

 

أضف تعليقا