خمس خطوات تجنبك ظهور حب الشباب بعد تناول الشوكولاتة

هل تعشقين الشوكولاتة؟ بالتأكيد نعم، فهي الأمر الوحيد الذي تتفق عليه النساء، وجميعهن مغرمات بالشوكولاتة، فهي الرفيق في السعادة والحزن، وهي مصدر البهجة لهن، ولكن على الرغم من أنها تعد من الأمور التي تترك آثاراً إيجابية من السعادة والنشوة في نفوس النساء، إلا أنها كذلك تترك آثارها على بشرتهن بازدياد حبوب الشباب، حيث تسبب الشوكولاتة ظهور البثور والالتهاب في الجلد بسبب السعرات الحرارية الزائدة والدهون، ولتجنب هذه المشكلة نستعرض معك في ما يلي طرق الوقاية الهامة بعد تناولك لجرعة السعادة الخاصة بك من الشوكولاتة، فهذه الطرق سوف تعمل على منع ظهور البثور وحب الشباب المزعج بعد تناولك للشوكولاتة:

1. يفضل استخدام غسول خالٍ من الزيت، كذلك كريمات البشرة، فقط ابتعدي عن كل ما يحتوي على دهون وزيوت كي تسيطري بشكل مباشر على إفراز بشرتك للدهون الزائدة والحد منها والقضاء عليها سريعاً قبل أن تكون البثور المزعجة.

2. استخدام صابون قابض لمسام البشرة، ويحتوي على مطهر يساعد على إزالة الأوساخ والتلوث من المسام المسؤولة عن الالتهاب، وينظف المسام بعمق من الداخل ليحارب كل الشوائب المتراكمة.

3. إزالة المكياج قبل النوم من الطرق التي يجب عليك عدم الاستهانة بها، خاصة بعد تناولك لجرعة كبيرة من الشوكولاتة في إحدى حفلاتك، فبشرة الوجه أثناء النوم تكون أكثر عرضة لظهور حب الشباب.

4.- استخدمي مستحضرات التجميل من الكريمات مع حمضPH ، والذي يعمل على توازن الدهون الزائدة في الجلد، مما يترك درجة الحموضة القلوية مناسبة على البشرة، فيمنع من تراكمها وزيادتها.

5- طبقي على مدار يومين الأقنعة الخاصة بالبشرة الجافة لتتمكني من التخلص من الدهون وتنظيف الوجه بعمق من الداخل.

أضف تعليقا