تفادي هذه الأخطاء إنْ كنتِ تعانين من حبّ الشباب

ظهور حبّ الشباب والبثور في الوجه مشكلة شائعة تعاني منها الكثير من الفتيات والسيّدات، وقد يزيد من صعوبة التخلّص منها ومن آثارها التعاطي الخاطئ مع البشرة، والممارسات غير الصحية التي من شأنها أن تزيد الأمر سوءاً بإطالة عمر الحبوب أو تحويلها إلى تجاويف لتخلّف آثاراً بعد اختفائها، أو حتى بظهور حبوب جديدة، لذلك إليكِ سيدتي هذه الخطوات التي عليكِ تفاديها عند قيامكِ بروتين العناية اليوميّ لبشرتكِ:

1- لمس الوجه: إنّها من أسوأ العادات وقد يكون تفاديها من أصعب ما يمكن، فقد تلمسين وجهكِ في لحظة الغضب، أو في التفكير العميق، أو أثناء الحديث على الهاتف، والأسوأ عندما تلمسين بشرتكِ للقيام بالضغط على حبّة تشعرين بأنّها على وشك الخروج.ملامسة الوجه تؤدّي إلى نقل البكتيريا الموجودة على يديكِ نحو وجهكِ، وعندما تتمازج مع الزيوت والجلد الميت ستنتج عن ذلك حبوب جديدة.

2- المبالغة في الغسل والفرك: من الطبيعيّ أن تكون لديكِ رغبة لغسل الوجه بشكل عميق وتدليكه بغية التخلّص من الزيوت، ولكن بعضاً من أنواع الغسول قد تكون سبباً للمزيد من الالتهابات ما يؤدّي لنشر البكتيريا في الوجه، بالأخصّ في المستحضرات ووسائل التنظيف القاسية والخشنة الملمس.

3- استخدام فرشاة تنظيف البشرة (الكلاريسونيك): إنّها فرشاة رائعة للحصول على غسل متقن وللعناية الصحيّة بالبشرة، ولكن من الضروريّتغيير رأس الفرشاة كلّ شهر واختيار أنعم قوام من بينها.قد لا يكون استخدامها بشكل دائم للبشرة التي تعاني من الحبوب أمراً صحيّاً بالفعل.

4- لا تخفي من الكريمات المرطّبة: في الكثير من الأحيان تخشى السيّدات اللّواتي يعانين من الحبوب من استخدام الكريمات المرطبة على وجوههنْ، لكنّكِ تستطيعين إيجاد النوع الملائم لبشرتكِلمحاربة الحبوب. إنّ إبقاء البشرة في حالة رطبة يساعد الزيوت في البشرة على التنفس من المسامّ.هناك بعض الموادّ مثل حمض الهيالورونيك تستطيع أن تحافظ على هدوء بشرتكِ والتخفيف من ظهور حبوب جديدة.

5- تعاملين وجهكِ بأكمله على أنّه يعاني من الحبوب: في الحقيقة لا يعني ظهور الحبوب في بعض المناطق من وجهكِ بأنّ كل الوجه سيعاني منها. قد تظهر حبوب في جبهتكِ،أنفكِ وذقنكِ، لكن ليس على خدودكِ، أو العكس بالعكس، لذا لا يجب معاملة بقيّة الوجه بالطريقة عينها، واستخدام المستحضرات نفسها.

6- تطبيق الكثير من الماكياج: تريدين إخفاء الحبوب قدر المستطاع، فتقومين بوضع طبقات من الكونسيلر والمصحّح فوقها، ومن ثمّ تضعين الفونديشن والبودرة، ولكن أوّلاً عليكِ التأكّد من الموادّ المركبّة لهذه المستحضرات، والأفضل استخدام الماكياج المصنّع بقوام مائيّ (Water based).
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة