اشعري بالاسترخاء والانتعاش مع هذه الحيل الـ6

سواء كانت حياتكِتتّسم بالفوضى وخارجة عن نطاق السيطرة، أو هادئة ومنظمة، فغالباً ما نقصّر تّجاه أنفسنا فلا نمنح أجسامنا وعقولنا الراحة الكافية والمطلوبة. إليكِ سيّدتي أسهل النصائح لتحقيق الاسترخاء والانتعاش بعد يوم شاقّ وطويل في العمل...

1 - صحّحي وضعيّة جسمكِ

الجلوس،الوقوف والمشي بوضعيّة جسم صحيحة يجعل حياتكِ أسهل بكثير، لأنّه كلّما كان جسمكِ مستقيماً قلّ تأثير الجاذبيّة عليه. قفيومدّي ذراعيكِ أمامكِ بشكل مستقيم ودعي راحتي اليدين والأصابع تتلامس وكأنّك تريدين إطلاق النار من المسدس، ثمّ افتحي ذراعيكِ {على عرض الكتفين} وانزليهما ثانية للوراء على جانبيكِ. فهذا يفتح الجزء العلويّ من الصدر ويضع كتفيكِ حيث يجب أن يكونا.

2 - أريحي قدميكِ باستخدام الكمّادة

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة سريعة لتهدئة قدميكِ، أو إذا كانت القدم منتفخة وتحبس المياه من جرّاء قضاء يوم طويل (منتعلة حذاء ذي كعب عالٍ)، استخدمي كمّادة باردة- منشفة صغيرة مغموسة في الماء البارد، ثمّ لفّي قدمكِ بها. إذا كنتِ تشعرين بألم في قدميكِ استخدمي كمّادة دافئة- منشفة صغيرة مغموسة في الماء الدافئ. أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع الأساسيّ لمزيد من الاسترخاء.

3 - قشّري يديكِ

اجعلي غسل اليدين أكثر إثارة وتحفيزاً للبشرة عن طريق إضافة السكّر إلى الصابون لينجم عنه مقشّراً فوريّاً. يمكنكِأيضاً تحويل غسولكِاليوميّ للجسم إلى مقشّر، اختاريه يحتوي على رائحة منشّطة وأضيفي السكّر إليه.

4 - استخدمي اللوشن لتدليك وترطيب وتعطير البشرة وإنعاشها

في كلّ مرة تضعين فيها لوشن اليدين أو الجسم، استغلّي هذه اللّحظة عن طريق تدليك اللوشن. فهذه طريقة بسيطة لتحويل منتج يوميّ عاديّ إلى أداة للاسترخاء. ولجعل هذه اللّحظات أكثر متعة، اختاري لوشن معطّر فالعطر يظلّ تأثيره بعد أن تزول آثار التدليك.

5 - ارفعي قدميكِ

أفضل شيء يمكنكِ فعله لمدّة نصف ساعة في اليوم هو رفع قدميكِ. ففي فصل الصيف على وجه الخصوص، تعاني الكثير من النساء من انتفاخ القدمين، لذا ننصحكِ أن تستلقي أثناء مشاهدة التلفزيون وترفعي قدميكِ فوق مستوى قلبكِ كّل يوم. فهذا التمرين يحرّر قيود الجاذبيّة الأرضيّة ويمنع ظهور الدوالي وهو ممتاز للدورة الدمويّة.

6 - تعلمي فنون الريفلكسولوجي

قضاء ساعة كلّ يوم في فرك ساقيكِ،يديكِ وقدميكِ سيكون أمراً رائعاً، ولكنّه ليس معقولاً، ولكنقضاء خمس دقائق في تدليك يديكِ وقدميكِ مع التركيز على بعض نقاط الضغط قد يمنحكِ فوائد تدوم لمدّة 48 ساعة، لذا عليكِ القيام ببعض حركات الضغط مع تتبّع الخطّ من طرف كلّإصبع والضغط على المنطقة لمدّة دقيقتين لتكسير تراكم السموم. واعلمي ان الفرك يحفّز من تدفق الدورة الدمويّة ويخلّص الجسم من السموم.

أضف تعليقا