نصائح لزيادة وزنك بطريقة طبيعية

هل تعانين من مرض النحافة مما يشكل لك نوعاً من الإزعاج، فتعد النحافة الزائدة مثل السمنة المفرطة، نقيضان يجب الابتعاد عنهما، مع الحرص على الوزن المثالي، إليك مجموعة النصائح التالية تساعدك على زيادة وزنك بطريقة طبيعية يقدمها الدكتور بهاء ناجى استشاري التغذية العلاجية والسمنة:
- عليك في بداية الأمر حساب معامل كتلة الجسم؛ للتأكد من أن الجسم يعاني من النحافة ويحتاج إلى علاج.
- اختيار طبيب ماهر ومتخصص في الطب الطبيعي والإبر الصينية؛ حتى تؤتي بثمارها علماً بأن الفرق بين مركزي الإشباع وفتح الشهية هو حوالي 2 مللم؛ مما يعني أن عدم توخي الحذر والدقة في وضع الإبرة قد يؤدي إلى نتيجة عكسية (النحافة بدلاً من البدانة).
- زيادة نسبة النشويات والدهون في الطعام (مع عدم الإفراط في الدهون).
- عدم إهمال الخضروات والفواكه الطازجة والبروتينات، وكل ما يحتاجه من المعادن والأملاح المعدنية واستبدالها فقط بالنشويات والدهون؛ مما يسبب الأنيميا وفقر الدم.
- عدم الإكثار من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والبيبسي؛ حيث تقلل الشهية وتسبب التوتر العصبي، وبالتالي يزيد معدل حرق الطعام بالجسم وينقص الوزن.
- تناول المكسرات بكثرة؛ لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون وسعراتها الحرارية مرتفعة، فضلاً عن احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات المفيدة للجسم بصفة عامة.
- عدم تجاوز الحد المثالي للوزن؛ لأن النتيجة قد تكون عكسية، وتؤدي إلى البدانة مع مراعاة أن جسم الفتاة يتغير بعد الزواج وتتسبب الهرمونات في زيادة الوزن بنسبة معينة.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة