تعرفي على علاقة "الجوال" بظهور حب الشباب

يعاني الكثير من السيدات وخاصة الفتيات من حب الشباب، والذي يظهر عادة عندما تبلغ المرأة، إضافة إلى بعض العادات السيئة التي ترتكبها المرأة غير مدركة أنها تعمل على ظهور البثور، وحب الشباب على بشرة الوجه.
وظهور حب الشباب يزعج المرأة وأحياناً يصيبها بالإحباط والإحراج على الرغم من تخطيك لمرحلة المراهقة، لذلك قدمنا لك مجموعة من العادات الخاطئة التي تسبب ظهور حب الشباب دون وعي منك بذلك:


الضغط والتوتر
يظهر حب الشباب نتيجة الضغط على الوجه، باستخدامك للهاتف أو وضع يديك على وجهك باستمرار، أو مسك الكمان "آلة العزف"، احرصي على عدم انتقال البكتيريا لوجهك عن طريق الآلات السابقة مع المحافظة على نظافتها بشكل مستمر.
الأغذية غير الصحية وعدم تنظيم وجباتك اليومية
عدم اتباعك نظاماً صحياً وتناولك الكثير من المياه الغازية والمقرمشات المقلية والشيكولاتة كل ذلك يعمل على عدم نضارة البشرة، وإفراز الدهون التي تتسبب في ظهور حب الشباب.


عدم تنظيف البشرة
عدم الاهتمام بالبشرة بشكل يومي وترك المكياج عليك لفترة طويلة أو النوم بالمكياج يتسبب في زيادة حب الشباب وظهوره، لذلك احرصي على تنظيف بشرتك وإزالة المكياج باستخدام القطن الناعم.

لمس الوجه
والكثير من السيدات يشعرن بحكة نتيجة ظهور حب الشباب، فدائماً يلمسن وجوههن دون وعي بأنه يسبّب الأذى للبشرة؛ لذلك عليك أن تبقي يديك بعيدة عن بشرتك.

عدم تنظيف هاتفك المحمول
نتيجة استخدامك الكثير للهاتف"الجوال" واحتكاكه الدائم بيديك التي قد تحتوي على بعض البكتيريا ثم وضعه على بشرتك مرة أخرى يتسبب في إفراز الدهون، وظهور حب الشباب، احرصي على التنظيف الدائم لهاتفك الخلوي باستخدام الكحول.


عدم نظافة المنشفة
كثرة استخدام المنشفة دون غسلها تعمل على تراكم البكتيريا، إضافة إلى أن مشاركتك المنشفة مع أحد أفراد الأسرة يتسبب في ظهور حب الشباب، فاحرصي على أن يكون لك منشفة خاصة مع تعقيمها بشكل يومي.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية