لهذه الاسباب لا تنامي وشعرك مبللاً!

الكثير من الفتيات والسيدات يرتكبن خطأ الاستحمام، ثم الذهاب للنوم بالشعر المبلل، خاصة إذا كانت المرأة عامله فتعود متعبة ومرهقة، وتشعر بأن ليس لديها وقت لجفاف شعرها من المياه.

ويؤدي الشعر المبلل إلى العديد من المشاكل، كما أن هناك سيدات يفضلن الاستحمام قبل النوم، لكن قبل فعل ذلك تعرفي على مجموعة من المشاكل التي ستتعرضين لها عند نومك بالشعر بالمبلل، ومنها:
1- البرد
يتسبب النوم بالشعر المبلل في إصابتك بالبرد، إضافة إلى أنه يتسبب في حدوث مشكلات بفروة الرأس؛ مما يفقدك كمية كبيرة من الطاقة الحرارية.


2- إصابة جهاز التنفس
ويعرضك النوم بالشعر المبلل، خاصة إذا كنت من صاحبات المناعة الضعيفة، بمشاكل في جهاز التنفس على المدى البعيد.


3- الصداع
يسبب النوم بالشعر المبلل، الصداع؛ لأن درجة حرارة الجسم تميل إلى الانخفاض تبعاً لدرجة حرارة الغرفة عندما تنامين، وفي المراحل الأولى من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة، وترتفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم، وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر ما زال مبتلاً وبارداً يمكن أن يسبب ذلك الصداع .

4- نمو الفطريات
يؤدي النوم بالشعر المبلل إلى نقل البلل إلى الوسادة، التي ستصبح مصنعاً لنمو البكتيريا ونمو الفطريات الضارة بفروة الرأس وصحة الجسم عموماً.

5- تلف نهايات الشعر
ويحدث النوم بالشعر المبلل احتكاك الشعر بالوسادة الذي يؤدي إلى تلف وتكسير نهايات الشعر، خاصة أن الشعر المبلل من السهل تكسيره .
ويمكنك التخلص من مشكلة الشعر المبلل باستخدام المجفف، ثم تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء وعمل كعك فضفاض بالشعر، وعند الاستيقاظ من النوم في الصباح سوف يصبح لديك شعر ناشف ومموج أيضاً.
وتلعب الضفائر دوراً كبيراً في تقليل الرطوبة في الشعر المبلل، كما يمكنك رفع الشعر قبل النوم، عن طريق سحب الشعر لأعلى الرأس ولفه بإحكام باستخدام منشفة.
تساعد الوسادة الساتان على الحصول على شعر مجفف ومستقيم وناعم، مع مراعاة تنظيفها باستمرار؛ لأنها مكان آمن لتكاثر البكتيريا والفطريات التي تنتقل إلى الشعر.

أضف تعليقا