5 بدائل يوميّة لبشرة خالية من كلّ علامات الشيخوخة

ليس من الضروريّ إنفاق الأموال الباهظة على مستحضرات العناية بالبشرة، هناك خطوات بديلة للعناية اليوميّة تمنحكِ بشرة صحيّة خالية من التجاعيد المبكرة والخطوط الرقيقة.

نظّفي بشرتكِ كلّ صباح بكرات القطن المشبعة بالحليب الطازج، ثمّ مرّري منقوع الورد أو ماء الورد لغلق المسامّ وإنعاش البشرة وتلطيفها وأيضاًللتخلّص تماماً من كافّة الرواسب المتراكمة على سطحها.يجبشطفها بالماء المثلج بعد تنظفيها كلّ مرّة لأنّ البرودة العالية تعمل على إعادة غلق المسامّ المفتوحة.

جلسة البخار مفيدة جدّاً للبشرة لتعزيز مستويات الرطوبة، قومي أيضاً بتزويد المياه الساخنة بالأعشاب وخلاصات الزيوت المهدّئة لتشعري بالاسترخاء ولتتمتّعي ببشرةٍ رطبةٍ خاليةٍ من الرؤوس السوداء والشحوب.

خصّصي مرّتين كلّأسبوع جلسة لتقشير البشرة من كلّ طبقات الجلد الميت. حضري لذلك أقنعة طبيعيّة من صنع يديكِ وفي مطبخكِ. ولصنع ماسك التقشير في المنزل اخلطي ملعقة كبيرة من السكّر مع زيت الزيتون، وزّعي المزيج على كامل سطح بشرتكِ، وافركيه بحركات دائريّة خفيفة لمدّة دقيقتين، ثمّاغسلي وجهكِ كالمعتاد.

أيضاً فبشرة الوجه بحاجة إلى أقنعة مرطّبة وملطّفة تعيد التوازن إليها وتضخّها بمستويات فائقة من الترطيب.حضّري أقنعة وفقاً لطبيعة بشرتكِ بعيداً عن الموادّ الكيميائيّة التي تحتويهاالمستحضرات الجاهزة في الأسواق من الزيوت الأساسيّة المعالجة ومن الموز، الأفوكادو، الفراولة، الطماطم، العسل والبيض، جميعها مكوّنات لطيفة وغنيّة بمضادّات الأكسدة المحاربة للشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد.

القيام بتدليك أسبوعيّ لبشرتكِ، فهو يعمل على زيادة تدفّق الدورة الدمويّة في البشرة، تورّدها وصفائها، كما يعزّز من عمليّات التجديد في الخلايا ويحارب علامات الشحوب، الإرهاق والجفاف.
 

أضف تعليقا