هل زوجك يحبك أكثر من المال؟

خمسة أسئلة فقط يضمها هذا الاختبار.. الإجابة عنها تحدد بالضبط علاقتك بزوجك ومشاعره التي قد تتأرجح بين عشقه للفلوس، وعواطفه الزوجية، وأيها أكثر قرباً من قلبه، وعلى أساسها تأخذ العلاقة بينكما شكلها الحقيقي.

الدكتورة أميرة حبراير استشاري علم النفس تقول: إذا كان الرجل يعطي الأولوية للنقود قبل المرأة فإن ذلك يعد مؤشراً على أنه ليس جاداً بالنسبة لها، وعلامة على أنه غير قادر على إنشاء علاقة مفيدة ولها معنى.

إذا كنت تريدين اكتشاف أولويات زوجك وموقفه من الفلوس، وعلاقة ذلك وتأثيراته القوية على العلاقة الزوجية، فأجيبي عن أسئلة هذا الاختبار، وضعي علامة(√ ) على المربع الصحيح بين (أ) ، و(ب) و(ج):

1- في عطلة نهاية الأسبوع تمضيانها في شاليه خاص على البحر، يذهب إلى السوبر ماركت ويعود حاملاً سلة. ما الذي يوجد في السلة؟
أ ) فاكهة الأفوكادو.
ب) أي شيء يساوي قيمة الكوبونات التي يجمعها من باكيتات الشاي والسكر وعلب العصير والحليب.
ج) فطيرة لحم مفروم.

2- في ذكري ميلادك يخبرك أنه يريد أن يحتفل بك ويأخذك إلى مكان رومانسي إلى أين يأخذك؟
أ ) إلى مزرعة في الريف بين أحضان الخضرة.
ب) إلى بيت العائلة الكبير حيث الوالد والوالدة.
ج) إلى فندق فخم في شرم الشيخ.

3- اقترب يوم الحب.. ما الهدية التي تتوقعينها منه؟
أ ) بطاقة رقيقة ووردة حمراء.
ب) لاشيء، معلقاً بأنه لا ضرورة للانسياق وراء إغراءات الإعلانات التجارية وإفساد العلاقة الإنسانية البحتة.
ج) باقة أزهار وورود وشيء يلمع متلألئاً.

4- كيف يتواصل معك عندما يكون مسافراً إلى الخارج في رحلة عمل؟
أ ) بعض الرسائل النصية على الموبايل ومكالمة واحدة مختصرة.
ب) يتصل في الأوقات التي تكون فيها التعريفة مخفضة.
ج) يفضل أن يتواصل بباقات الأزهار والورود، حتى لو كان في آخر الدنيا.

5- لنفرض أنه فاز بالجائزة الأولى في مسابقة المليون، كيف سينفق هذا المبلغ الكبير؟
أ ) يشتري سيارة جديدة للست الوالدة ويشتري لك قطعة مجوهرات قيمة وراقية.
ب) يضع المبلغ كاملاً وديعة بأعلى نسبة فائدة، وتكون الوديعة سنوية.
ج) يعطيك نصف المبلغ بالتمام والكمال.

حقيقة زوجك:

الآن، بعد أن اخترت الإجابة الأنسب لكِ والتي تعتقدين أنها الأكثر احتمالاً، من بين الأسئلة الخمسة السابقة.. راجعي حساباتك لتكتشفي موقف زوجك الحقيقي بين الحب الصافي والفلوس التي تزغلل العين:

•إذا كانت أكثر الإجابات من المربع (أ):

زوجك رجل متوازن ولا يسمح لأي من الجانبين بالتغلب أو التفوق، صحيح أنه يتسم بالحرص فيما يخص الإنفاق ولا يحب السفه، لكنه يحرص أيضاً على أن يكون هناك من القروش البيضاء ما يحمي في الأيام الشديدة المطر، ويجب عليكِ أن تعطيه ما يكفي من المديح والثناء؛ لأنه مع التشجيع يوفر المطلوب في وقت الحاجة.

•إذا كانت أكثر الإجابات من المربع (ب):

زوجك من النوع المجنون بالكاش الذي يضع الفلوس على رأس جميع الأولويات، لكنه يحتاج أيضاً إلى إعادة التفكير في ترتيب أولوياته ويحتاج أيضاً إلى إعادة التفكير في ترتيب أولوياته ويحتاج أيضاً إلى إعادة تقييم منك. ويقول البروفيسور جيم جودي إن مثل هذه النوعية من الرجال غالباً ما يربط بين تقييمه لنفسه وبين ممتلكاته، ويرى أن الفلوس هي أسرع طريقة للحصول على ممتلكات وللتأثير على الآخرين، ويشير البروفيسور جودي إلى أن هذه النوعية يمكن أن تستعيد التوازن المطلوب، بقليل من الترتيب والتقييم.

•إذا كانت أكبر الإجابات (ج):

زوجك عيبه الوحيد الكرم ، لكن ذلك يجعله في حالة إفلاس وشيكة الحدوث، وهو يقرن بين الحب والإنفاق بشكل متوازن وعادل، لكنه يحتاج إلى أن يدرك أن هناك طرقاً أخرى للتعبير عن الولد والحب غير الفلوس، ويقول البروفيسور جودي إن الشكوك تحاصره دائماً عندما يرى أناساً ينفقون على بعضهم البعض مبالغ باهظة؛ لأن ذلك يكون في العادة تعويضاً عن افتقار إلى التعبير العاطفي أو علامة على الشعور بارتكاب ذنب.
 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية