الزيوت الأساسيّة التي تعمل كالسحر على تطويل وتنعيم شعرك

تتعدّد الزيوت التي تستخدم للشعر وتختلف فوائدها من النوع للآخر، فهنالك الزيوت المختصّة بالتطويل، وأخرى للتكثيف وغيرها للتنعيم، وتعرف كل فتاة الزيوت المناسبة لها ولطبيعة واحتياجات شعرها، إلّا أنّ هنالك مجموعة من الزيوت الأساسيّة والغير متداولة لكنها تعرف بفوائدها للشعر. نذكرها لكِ فيما يلي:

زيت إكليل الجبل:
إذا كان شعرك دهنياً، أو تعانين من كثرة إفراز فروة رأسك للدهون مهما كانت عدد مرات غسلك للشعر في اليوم الواحد، فإن تدليكك لفروة رأسك بزيت إكليل الجبل ستساهم في تنظيم مستويات إفراز فروة رأسك للزيوت الطبيعيّة، بحيث تفرز فقط ما يحتاجه شعرك، مع إيقاف الزيوت التي لا تحتاجها فروة الرأس.

زيت الزنجبيل:
يحتوي زيت الزنجبيل على عناصر تعمل على تحريك الدورة الدمويّة بمجرّد تطبيقها على فروة الرأس، وتنشيط بصيلات الشعر وبالتالي تحفيز نمو الشعر الجديد، كذلك يحتوي زيت الزنجبيل على الأحماض الدهنيّة التي تعمل على تقويّة الشعر ومحاربة تكسّره.

زيت الجوجوبا:
يتميّز زيت الجوجوبا بخصائصه المشابهة تماماً للزيوت الطبيعيّة التي تفرزها فروة الرأس، وحين تطبيقك لهذا الزيت يعود الشعر إلى طبيعته، بحيث يعمل زيت الجوجوبا على علاج الشعر من أضرار حرارة أدوات التصفيف، وصبغات الشعر، وعوامل الجو والرطوبة والتعرض لأشعة الشمس وجميع المؤثرات الخارجية التي تؤذيه، بالإضافة إلى أن زيت الجوجوبا مرطّب فعّال للشعر.

زيت شجرة الشاي:
يعمل زيت شجرة الشاي كمضاد للبكتيريا، ومضاد للفطريات نتيجة لخصائصه المطهّرة والمعقّمة لذلك فهو علاج فعال لقشرة الشعر التي تعد كابوس بالنسبة للكثير من الفتيات.

زيت اللافندر:
يشتهر زيت اللافندر بخصائصه المهدّئة والعطريّة، ولكن ما لا يعلمه الكثير هو فوائده الرائعة للشعر، بحيث يعزّز تألّقه، كما أنّه فعّال في علاج تساقط الشعر، بالإضافة إلى رائحته الرائعة التي تدوم معك طوال اليوم، هذا بالإضافة إلى أن مجرّد استنشاق رائحة هذا الزيت تبعدك عن التوتر العصبي وتساعدك على مكافحة الإرهاق والأرق الذي يعد المسبب الرئيسي لتساقط الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر