فواكه وخضار تشبه أعضاء في جسم الإنسان ومفيدة لها في آن

يتكون جسم الإنسان من 13 عضواً ، يقوم كل عضو منها بوظيفة أساسية وضرورية في حياته ، ويتحدث جسم الإنسان بلغته الخاصة ، وهنا كعلاقة وطيدة بين أعضائه وعدد من أنواع الخضار والفواكه التي يتناولها الإنسان.
حيث أكدت أبحاث متخصصة بالجسم والغذاء أن هناك فاكهة وأنواعاً معينة من الخضار تفيد كل واحدة منها عضواً معيناً في جسم الإنسان.
ووجود تشابه بين الطعام وأعضاء جسم الإنسان لم يأتِ بالصدفة بل إن الله خلق هذا التشابه لجعل حياتنا أكثر صحة في حال وُفِّقنا في تناول الطعام المناسب لنا ، وفيما يلي أهم أنواع الخضار والفواكه المشابهة لأعضاء في جسم الإنسان :
الجوز والدماغ البشري
هناك تشابه كبير بين الجوز والدماغ البشري ، والجوز معروف بأنه أحد أفضل أنواع الأغذية للدماغ ، إضافة إلى أنه مصدر رائع لأحماض " أوميجا 3 "، والمواد المضادة للأكسدة مثل حمض الفوليك ، وفيتامينE وفيتامينB.
المعدة والزنجبيل
يشبه الزنجبيل في الشكل معدة الإنسان ، ويساعد على الهضم ، ويستخدم دواء طبيعياً لعلاج المعدة ، والإسهال منذ مئات السنوات.
العين والجزر
حين تقطيع جزرة إلى شرائح نلاحظ أنها تشبه العين البشرية ، فأنماطها الخطية تبدو تماماً مثل العين ، ويعمل الجزر على تقوية النظر، ويحمي العين من الضمور البقعي.
الرئتان والعنب
تشبه حبة العنب الواحدةشكل الرئة ، ويفيد أكل العنب بشكل منتظم في مكافحة السرطان ، إضافة أن بذور العنب تحتوي على مادة تخفف من الحساسية والربو والإسهال.
البنكرياس والبطاطاالحلوة
هناك تشابه واضح بين البطاطا والبنكرياس ، ولهما نفس الخصائص ، حيث يساهمان في تنظيم مستويات السكر في الدم.
العظام والكرفس
الكرفس له تأثير قوي على العظام حيث إنه يحتوي على السيليكون الذي يعطي العظام القوة ، ومن الحقائق المذهلة أن العظم والكرفس يحتويان على نفس النسبة من الصوديوم 23%.
الرحم والأفوكادو
يشبه الأفوكادو رحم المرأة ، وقد تبين أن الأفوكاد ويؤدي دور منظِّما لنظام الهرموني في جسم الأنثى ، ولديه تأثير كبير على الجهاز التناسلي ، ويؤثر أيضاً على عملية الحمل حيث يساهم في جعلها تستمر9 أشهر، وهو في نفس الوقت الذي يستغرقه الأفوكادو للنضوج.
الأذنان والفطر
هناك تشابه ملحوظ بين شريحة من الفطر والأذن البشرية ، وقد اتضح أن الفطر مفيد جداً لصحة الأذن ، وهو مصدر لفيتامينD الضروري لمنع فقدان السمع.

أضف تعليقا