قصيرات القامة هنّ الأكثر أنوثة!

تعد المرأة القصيرة الأكثر أنوثة، ولا يظهر عليها عمرها الحقيقي، كما أن التكوين الجسماني للمرأة القصيرة يعطي للرجل الشعور بالقوة والقدرة على احتواء المرأة وعدم منافسته في الطول.
ويفضل الرجل المرأة القصيرة أيضاً؛ لأن نسبة الخصوبة والإنجاب لديها أكثر من المرأة الأطول بسبب تأخير مواعيد ازدهار الخصوبة وتطورها لديها.
والمرأة القصيرة تستطيع أن ترتبط بشريك حياتها سواء كان طويلاً أو قصيراً مثلها، فلا تجد مشكلة في ذلك، عكس المرأة ذات القامة الطويلة،والتي دائماً تعاني من عدم لبسها للكعب العالي عندما تتزوج رجلاً قصير القامة.
وأثبتت دراسة أمريكية حديثة أن طول قامة المرأة يزيد من احتمالات ولادة التوائم، ويرجع السبب إلى وجود بروتين يفرزه الكبد، والذي يستجيب لهرمون النمو الذي يرفع من حساسية المبيضين لهرمون منشط يؤدي إلى زيادة إنتاج البويضات، وبالتالي إنجاب التوائم، وكلما قصرت قامة المرأة انخفضت معدلات إنتاج هذا البروتين.
ومن أشهر السيدات صاحبات القامة القصيرة:
سلمى حايك "42 عاماً"في لندن،وهي امرأة تثق بنفسها، وقالت: من قال إن الطويل أفضل من القصير؟ ومن وضع هذه المعايير؟ ولماذا لا تكون الأمور عكسية ونكون نحن الأفضل؟
إديث بياف أو "أم كلثوم فرنسا"، وهي قامة عملاقة بإبداعها، وقصيرة بطولها، اسمها إديث بياف، ولدت في باريس في عام 1915 لأم من أصول إيطالية تعمل مغنية، وأب يعمل بهلواناً في الشوارع، إلى أن تبنى موهبتها أحد أصحاب المسارح الباريسية، وأطلق عليها اسم بياف، والذي تعني باللهجة العامية الباريسية "عصفور الدوري" في إشارة إلى قصر قامتها.
وتعتبر الأم تيريزا صاحبة الجسد الصغير والعطاءات الكبيرة من السيدات قصيرات القامة، حيث كانت تعاني في طفولتها من مشاكسة الصغار، وتتألم من صفة "ضئيلة" التي كانوا يطلقونها عليها، ولكن هذه الضئيلة حققت ما لم تحققه أطول نساء العالم، حيث أبحرت إلى الهند كي تعمل في التعليم، ثم حصلت على رخصة من حكومة "كلكتا" المحلية للعمل مع الفقراء الهنود، ثم اتجهت إلى دراسة التمريض، واختارت مكاناً قرب أحد المعابد، وبدأت عملها الجدي لتأسيس جمعية Order of the Missionaries of Charity، وكان ذلك في عام 1948، والتي انضم إليها بعد ذلك عدد كبير من المتطوعين من أنحاء العالم.
ولا يمكن أن ننسى أن كليوباترا وصفـت بأنها كانت جميلة وساحرة، والكثير من الرجال وقعوا في غرامها، فقد أسرتهم بشخصيتها القوية الظريفة وبذكائها ودهائها،وقد كان طولها لا يتعدى الـ150سم.
ومن أشهر السيدات قصيرات القامة: جلوريا إستيفان، إيفا لونجوريا، شاكيرا.

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات