الريجيم العائم لرشاقتك قبل العيد

"الريجيم العائم" هذا هو العنوان الصحيح لنوع الريجيم الذي نقدمه لك اليوم سيدتي، وهو نظام غذائي لإنقاص الوزن يعتمد على السمك.
فقدان الوزن أمر صعب، وهناك عدد هائل من خطط الأنظمة الغذائية التي تقوم بمساعدتك على التخلص من الوزن الزائد بسرعة وأمان، ومع ذلك فإن الطريقة الوحيدة الحقيقية لإنقاص الوزن هي تناول سعرات حرارية أقل من التي تحرقينها، وهذا يعني أنك سوف تحتاجين إلى إجراء تغييرات في النظام الغذائي.

ولأن معظم الأسماك قليلة الدهون والسعرات الحرارية، نقدم لك اليوم أهم الفوائد والوصفات للأسماك في نظامك الغذائي كما يلي:
كيف تعتمدين على السمك في نظامك الغذائي؟

1- قومي باستبدال وجبتك المعتادة من لحم البقر أو الدواجن بالسمك، بحيث تقومين بالعمل تدريجياً إلى تناول الأسماك ثلاث أو أربع مرات كل أسبوع.
2-تحضير السمك بطرق صحية، قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على السمك مع الأعشاب والتوابل المجففة، وضعيه في الفرن مع بعض الخضراوات كالباذنجان أو البروكلي، أو قومي بشواء السمك بدون أي زيوت، واحذري لا يقلى السمك؛ لأن ذلك يضيف الكثير من الدهون، بالإضافة إلى كمية كبيرة من السعرات الحرارية إلى وجبتك.
3-تناول الأطباق الجانبية الصحية مع السمك الخاص بك، مثل: الخضار على البخار كالقرنبيط والفاصوليا الخضراء أو الجزر والباذنجان، فهي منخفضة في السعرات الحرارية، وتحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن.
أنواع الأسماك الأنسب تناولها وفوائدها:
تشمل الأسماك الدهنية في النظام الغذائي الخاص بك السلمون والماكريل وسمك السلمون المرقط وغير المشبع، وهو أمر جيد لقلبك؛ لأن البروتين في هذه الأنواع من الأسماك يمكن أن يساعد أيضاً في السيطرة على شهيتك، بحيث يمكنك تناول كمية أقل من الطعام والقليل من السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تعزز صحة قلبك.
سمك التونة: التونة المعلبة الخفيفة هي واحدة من أفضل الأسماك بأسعار معقولة لفقدان الوزن، كما أنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 والأحماض الدهنية، وتعمل على منع خلايا الدهون من التراكم في البطن، ويمكنك اختيار التونة المعلبة القليلة الدسم وتحضيرها مع طبق السلطة المكون من الخس والخيار والجرجير.
السمك البلطي: يعتبر من أنسب الأسماك لنظام الريجيم والأقل دسماً، ويمكنك تحضيره مشوياً أو مسلوقاً أو في صينية في الفرن مع بعض الخضراوات.
السمك البوري: يتمتع بمذاق متميز ورائع، ولكنه يحتوي على نسبة من الدهون، لذا يفضل تناوله بعد تنظيفه من الداخل وإزالة الدهون، ثم تحضيره مشوياً.

أضف تعليقا