أخطاء تقعين فيها حين تطبيق البرونزر

تعشق معظم الفتيات تطبيق البرونزر على وجوههنّ في فصل الصيف، لتبدو البشرة دافئة تتناسب مع هذا الموسم، إلّا أن هنالك أخطاء تجعل البرونزر يفسد من الماكياج بدلاً من أن يمنح الإطلالة جاذبيّة، تعرفي عليها في ما يلي:

وضع درجة غير مناسبة لدرجة بشرتك:
اختاري لون متوازن، بحيث لا يميل بقوّة إلى الحمرة، وكذلك لا يكون برتقاليّاً، حتى لا يبدو مصطنعاً على وجهك، ولتختاري البرونزر المناسب لكِ اختاري البرونزر الأغمق بدرجتين من بشرتك، وإذا كانت بشرتك برونزية إختاري الدرجة الأقرب إلى الحمرة، بينما إذا كانت بشرتك صفراء فاختاري الدرجات الأكثر ميلاً إلى البرتقالي.

استخدام الأدوات الخاطئة لتطبيق البرونزر:
تلعب فرشاة أو أداة تطبيق المكياج الدور الأبرز في نجاحه، لذلك ننصحك باختيار الفرشاة ذات المقاسات المناسبة وذات القدرة العاليّة على الدمج بطريقة مناسبة على أن لا يبدو وجهك ملطّخاً.

عدم معرفة نوعيّة البشرة:
عليكِ معرفة صيغة البرونزر المناسبة لنوعيّة بشرتك، إذا كانت بشرتك دهنيّة ابتعدي تماماً عن تطبيق البرونزر بصيغة البودرة، والجأي إلى الأنواع الكريميّة أو السائلة التي ستمتزج مع الزيوت الطبيعيّة على وجهك، بعكس البودرة التي ستغلق لكِ مسام بشرتك وتسدّها بعد اندماجها مع زيوت البشرة.

وضع البرونزر في الأماكن الخاطئة:
لإضفاء شكل طبيعي على بشرتك بالبرونزر كما لو كنت قد عدْتِ للتو من الشاطئ، قومي بتطبيق البرونزر على أماكن البروز في وجهك والتي تتأثّر بالشمس أكثر من غيرها، وكذلك يمكنك استخدامه في أماكن تطبيق الكنتور لتعطي تحديداً لملامح وجهك.

عدم التحكّم بكميّة البرونزر:
لكل نقطة على وجهك كميّة معيّنة من البرونزر تحتاجها، لذلك ابدأي بتطبيق البرونزر على الأماكن التي تريدين تكثيف الرونزر فيها ثم توجّهي تدريجياً إلى المناطع الأقل دون إعادة وضع الفرشاة في المستحضر إلّا إذا تطلب الأمر ذلك.

إضاءة الغرفة:
هل تعلمين بأن الإضاءة الغير مناسبة قد تُفْسد عليكِ كل شيء، وبالأخص إذا تعلّق الأمر بالبرونزر، فإذا قمت بتطبيق البرونزر في إضاءة خافتة ستكتشفين بأنّكِ قد وضعت كميّة كبيرة من البرونزر على وجهك، أو أن لونه غير مناسب، وبالرغم من أن تطبيق البرونزر يحتاج إلى مهارة في التطبيق، إلّا أن الإضاءة المناسبة تسهّل عليكِ عمليّة تطبيقه.

تصحيح الأخطاء:
حتى وإن حدث لكِ أيّاً من الأخطاء السابقة خلال تطبيقك للبرونزر، فإنّك مازلتِ تستطيعين تصحيحها من خلال تطبيق كريم الأساس على المناطق التي قمت بتطبيق البرونزر فيها، بواسطة البيوتي بلندر، لأنّها ستعمل على دمجه مع البرونزر وتغطيته بحيث تبدو درجته طبيعيّة وملائمة لبشرتك.

أضف تعليقا