5 اخطاء شائعة في اختيار وتطبيق كريم الاساس

إن اختيار وتطبيق كريم الأساس الخاص بك بشكل صحيح هو خطوة حاسمة في روتين مكياجك اليومي. وإذا كنت لا تتبعين التقنيات الخاصة بكريم الاساس، فسوف ترتكبين اخطاء جمة.  اليك اهم الاخطاء التي يجب تجنبها للحصول على بشرة مشرقة وجميلة:

عدم تحضير البشرة: من دون تحضير البشرة، سيكون كريم الاساس مليئا بخطوط مجعدة وطبقات معجنة على وجهك. ونحن لا نتكلم فقط عن التحضير قبل الماكياج ولكن بالطبع عليك ان تهتمي بالبشرة قبل ليلة وازالة الماكياج بشكل كامل مع تنظيف كافة المسامات ووضع كريمات النوم على الوجه والعنق.

 

عدم اختيار اللون المناسب للبشرة:  مع وجود تقنيات شاسعة حول ملاءمة الالوان مع بشرتك بالاضافة الى نصائح وضع كريم الاساس، ليس هناك  من عذر لاستخدام اللون الخاطئ بعد الآن.

 

استخدام الاضاءة الخاطئة لفحص الماكياج: من المؤكد أن الأساس الخاص بك يبدو جيدا في ظل الإضاءة الخافتة في متجر ما، أو تحت إضاءة  الـ LED ، ولكن ماذا عن الضوء الطبيعي؟ عليك ان تأخذي مرآة يد وتقومي بخطوة الى الخارج للتأكد من لون الكريم والذي يمكن ان يتغير بدقائق.

 

المزج بشكل غير صحيح: لا يوجد شيء أسوأ من اكتشاف خط الأساس على طول نصف الفك خلال  النهار. لمنع حصول ذلك ووجود لمعان بشكل غير صحيح عليك مزج الكريم بشكل مناسب والحفاظ على فرشاة الأساس في حقيبتك للقيام بعملية الخلط عند الضرورة.

 

عدم استخدام سبراي التثببت أو البودرة:  إذا كنت تلاحظين أن كريم الأساس الخاص بك يتبخر في الهواء في غضون ساعات قليلة، ذلك لانك نسيت ان تثبتيه أكان ذلك عبر استخدام المثبت ام البودرة الملائمة لبشرتك!

 

شاهدي طريقة وضع كريم الأساس مع كونتور

 

اقرئي أيضا

هذا هو كريم الأساس الأحدث والأنسب لنوع بشرتك

طريقة وضع كريم الأساس بالخطوات باستخدام اسفنجة المكياج

تعرّفي على أفضل أنواع كريم الأساس

أضف تعليقا