5 اخطاء ماكياج تجعلك تبدين اكبر سنّاً



هناك بعض النساء اللواتي ليس لديهن خبرة في عالم المكياج والتجميل، لذلك يقمن ببعض الحيل التجميلية من أجل اضفاء لمسة من الحيوية والشباب لبشرتهن، ولكن تنقلب النتيجة عكس ما كنّ يتوقعن، حيث يرتكبن بعض أخطاء المكياج التي تجعلهنّ يبدين أكثر من عمرهن، لذا نقدم لهن بعض من الاخطاء الأكثر شيوعا في الماكياج والتي تجعل طلتهن تبدو اكبر عمراً. كما نعطي لهنّ نصائح سهلة لتصحيحها وكيفية وضع الماكياج بالطريقة الأكثر احترافية.

خطأ # 1: اختيار فاونديشن لا يتناسب مع لون بشرتك.
تعتقد بعض النساء أن وظيفة كريم الأساس هي جعل البشرة أكثر بياضاً، لذا يقمن باختيار كريم الأساس بشكل لا يتطابق مع لون وجوههن ورقبتهن. فعند انتقاء فاونديشن فاتح سيجعل بشرتك تبدو باهتة وبلا حياة. وبدلا من الطلة الطبيعية، سيبدو الماكياج وكأنه قابع على البشرة فقط، مما يمكن أن يضيف سنوات إلى وجهك.وإذا قمن باختياره غامقاً جداً، فلن يقوم بإبراز ميزاتهن، ولكنه سيخفيها مع إضافة بلادة وثقل معززا بذلك طلة الشيخوخة.
نصيحتنا لكِ:
من أجل الحصول على اللون المناسب، عند اختبار كريم الأساس، لا تمزجيه أكثر من اللازم. ما عليك سوى وضع القليل بخفة على وجهك على الجزء العلوي من عظمة الوجنة إلى أسفل الفك وحاولي ألّا تختاري لونًا أفتح أو أغمق من لون الجلد الفعلي. إذا رغبت باللون الاسمر "التان" على الرقبة والجسم، يمكنك تحقيق ذلك باستخدام برونزر، من دون الحاجة إلى استخدام فاونديشن غامق جدا.

خطأ # 2: اختيار أحمر الشفاه بلون غامق جداً.
مع التقدم في السن، تفقدين التحديد في شفتيك، ولتبدو أكثر شبابا، عليك انتقاء أحمر الشفاه الذي يضيف الامتلاء، واختيار اللون الداكن يفعل عكس ذلك بجعل شفتيك تبدو أصغر حجما، وأقل امتلاء وبروزا.
نصيحتنا لكِ:
اختاري لون أحمر الشفاه موف او وردي. كما ان إضافة طبقة من الغلوس مفيدة كذلك، مع ان العديد من النساء تشعرن انهن كبرن عليه، ولكن اللمسة اللامعة تقوم بإضافة امتلاء شبابي.
لا تقلقي، فهذا لا يعني أنك ممنوعة من تجربة الدرجات التوتية والخمرية الرائجة في الخريف. ولكن إذا قررت انتقاء لون غامق تجنبي الالوان الثقيلة مطفأة اللمعة وقومي باختيار صيغة خفيفة مرطبة أو لون للشفاه.

خطأ # 3: تحديد أسفل عينيك فقط بالاي لاينر.
تحدد كثير من النساء الجزء السفلي من العيون فقط ظنّ منهن أنه أسهل، ولكن تحديد الجفن العلوي إلزامي. على الرغم من أنه قد يكون من الأسهل تطبيق الاي لاينر على الجزء السفلي فقط، فالقيام بذلك سيجعل عينيك تبدو أصغر حجما ومظهرك العام يبدو أكبر سنا. تطبيق الاي لاينر على الجفن العلوي سيفتح عينيك للاعلى ويضفي اشراقة على وجهك. ولكن احرصي على عدم جعل التحديد سميك جدا، مما سيعزز الشيخوخة ايضا.
نصيحتنا لكِ:
عند تطبيق الاي لاينر، حاول الاقتراب قدر الامكان إلى خط الرموش وابدأي في الزاوية الخارجية نحو الداخل، وقومي بالأمر نفسه للجفن السفلي، ولكن ليكن تطبيق الخط أرق قليلا من أعلى. احرصي على التقاء للخط الاسفل والاعلى في زاوية العين مع إضافة لمسة من ظل عيون داكن على الجزء السفلي من العين لتنعيم الطلة.


خطأ # 4: تطبيق لون "بلاشر" خطأ على وجهك.
لا تضع العديد من النساء لون "بلاشر" يضيف النضارة إلى وجوههن. فيقمن باختيار اللون البني لأنهم يعتقدون أنهم بانتقاءه يبرزون ويحددون معالم الوجه، لكن الطلة تكون باهتة ومملة، وتختار اخريات لونا ناعم جدا يجعلهن يبدين بلا حيوية.
نصيحتنا لكِ:
للعثور على اللون المناسب، اقرصي خديك في محاولة اختيار بلاشر بلون قريب من اللون الطبيعي لخديك. وعند تطبيقه، ابدأي في الارتفاع من الوجنتين ومزج ذلك رجوعا. يقوم البعض بتطبيق البلاشر على الجزء السفلي من عظمة الوجنة، لكن عليك تطبيقه في مكان أعلى لتحديد ورفع ميزات وجهك.


خطأ # 5: عدم إضافة اللون والتحديد لحاجبيكِ.
مع الكبر، يصبح حاجبيك أرق، أو ببساطة بعد سنوات من الإفراط في إزالة شعيرات الحواجب، لا تعاود النمو مرة أخرىن وعدم ملئها بقلم او بودرة للحواجب سيترك طلتك باهتة واكبر عمرا، حيث أن الحاجب يرفع الوجه، ويحدد ميزاته ويعطي مظهراً أكثر شبابا بشكل عام.
نصيحتنا لكِ:
لاختيار قلم أو بودرة للحاجب، انتقيه بنفس لون شعرك. إذا كنت شقراء، فقومي باختيار شيء يطابق لون جذورك. اما للشعر الرمادي أو الشعر الأبيض، فانتقي لونا رماديا ناعم ، وإذا كنت بشعر بني أو أحمر جرّبي درجة البني. بالنسبة لذوات البشرة فاتحة ومتوسطة اللون يفضل تجنب كل ما هو أحمر، وإذا كانت بشرتك أغمق فاختاري شيئا اكثر دفئا. ابدأي من خلال تمشيط الحواجب للأعلى وتطبيق المنتج على طول الشكل الطبيعي للحاجب.

أضف تعليقا