مشروب يذيب الدهون ويزيل السموم ويعالج مشاكل الهضم

كلما ارتفعت درجات الحرارة بحثنا عن ملابس أكثر خفة، الامر الذي يجعلنا نلاحظ كالعادة تلك التكتلات من الدهون التي تبرز من هنا وهناك في أجسامنا. وفي واقع الأمر فإن تراكم الدهون في الجسم يغير مظهر الجلد بحيث يصبح كقشرة البرتقالة ويؤثر على تناسق وانسجام السيلويت. اكتشفي فيما يلي كيف تفقدين حوالي 3 كغم من وزنك خلال 7 أيام فقط.

 

ولجعل عملية فقدان الوزن سريعة وفعالة بالنسبة إليك يجب الانتباه إلى النقاط التالية:

 

1- النظام الغذائي:

إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو العامل الرئيسي للتمتع بصحة جيدة وفقدان الوزن بطريقة فعالة. ويجب بناء عليه إعطاء الأولوية لتناول الفاكهة والخضروات الغنية بالعناصر الغذائية والألياف الضرورية للعبور المعوي، وتجنب المواد الغذائية الدهنية والمصنعة التي تعزز تراكم السموم والدهون في الجسم.

2- الترطيب:

اشربي لتر ونصف من الماء على الأقل يوميا وهذه عادة يجب عدم التخلي عنها فالماء يساعد على المحافظة على عمل الأنسجة والعضلات وأعضاء الجسم المختلفة بشكل جيد. ويلعب الماء دوراً أساسياً في إزالة الفضلات والسموم بواسطة جهاز البول والعرق وبالتالي يساعد على إبقاء أجسامنا نظيفة وفعالة

3- ممارسة النشاط البدني:

النشاط البدني سر العضلات القوية والبشرة المشدودة. يجب أن تقضي فترة 20 إلى 30 دقيقة يومياً في نشاط جسدي خفيف بغض النظر عن طبيعة هذا النشاط إذ أنه يساعد على تحفيز العضلات وأطلاق التوتر والإجهاد اليومي، ويمنع إنتاج وتخزين الدهون ويعزز إزالة السموم

ولمساعدة على إزالة تلك الكيلوات الإضافية إليك هذه الوصفة من المشروب الذي يزيل السموم.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة المشروب المزيل للسموم

المكونات:

  •  حبة خيار واحدة من النوع عضوي
  • حبتان من الليمون من النوع العضوي
  • 10 أوراق من النعنع الأخضر
  • جذر زنجبيل بحجم 1 سم،  مبروش
  • ليتر ونصف من الماء

 

طريقة التحضير:

اغسلي الليمون والخيار وقطعيها إلى شرائح رقيقة، وضعي في أبريق كمية الماء المذكور ة وأضيفي شرائح الليمون والخيار والزنجبيل المبشور وأوراق النعنع الأخضر. حركي المزيج قليلاً واتركيه ينقع خلال الليل قبل تناوله. وفي اليوم التالي يمكنك شربه أولاً على معدة فارغة ثم طوال اليوم. اتبعي هذا العلاج لمدة 7 إلى 10 أيام.

 

الفوائد: بفضل المواد المضادة للأكسدة التي تحتويها مكونات هذه المشروب وخصائصها العلاجية المضادة للالتهابات والمزيلة للسموم والمحفزة لجهازي الهضم والمناعة فإن هذا المشروب المزيل للسموم يحسن عملية الهضم ويعالج المشاكل الهضمية المختلفة مثل الانتفاخات والإمساك، وينظف الجسم من السموم التي تهاجم الأنسجة وتعزز إنتاج وتراكم الدهون.

 

تحذير مهم: بسبب احتوائه على الزنجبيل فلا تنصح النساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من السكري أو أمراض الدم من تناول هذه المشروب.

 

إقرئي أيضاً: شراب الليمون والزنجبيل والقرفة الفتّاك لدهون الكرش

إقرئي أيضاً: وصفة لتذويب الدهون ستغيّر مقاس خصرك في أسبوع

إقرئي أيضاً: شراب لحرق الدهون بأقصى سرعة 

أضف تعليقا