ممارسات للتخلص من التجاعيد تؤدي إلى زيادتها!

يعد ظهور التجاعيد هو الشبح الذي يواجه كل امرأة، لذلك تسعى دائماً إلى البحث عن أساليب مكافحتها وتأخير ظهورها، إلّا أن بعض الاساليب التي تتبعها من أجل ذلك تؤدي إلى نتائج عكسيّة بل وتعجّل من ظهور التجاعيد!

من أبرز الممارسات الخاطئة للتخلّص من التجاعيد والتي تؤدي إلى ظهور التجاعيد هي وضع كريمات مكافحة التجاعيد قبل أوانها بأن تبدأي بتطبيقها قبل عمر الـ ٢٥، أو تطبقين كريمات مكافحة التجاعيد المخصصة لفوق سن الـ ٤٠ وأنت لم تصلي لهذا العمر ظناً منك أنّك تضاعفين العلاج، فإن ذلك لن يكون مجدياً، بل سيؤتي بنتائج عكسيّة على بشرتك.

هذا وتعد من الأمور الخاطئة أيضاً التي تعجّل من ظهور التجاعيد هي المبالغة في تنظيف البشرة وفركها بشكل كبير للتخلّص من الماكياج، فإن ذلك لن يكون صحيّاً لبشرتك لأنّك بذلك تؤثّرين على طبقة الجلد لديككِ، وتؤدي إلى تهيجها ومن ثم التهابها، كما أنّك تؤثّرين على مرونة الجلد ما يجعله أكثر عرضة للتجاعيد.

كذلك هو الأمر بالنسبة لتقشير البشرة، فإن المقشر للاستخدام الإسبوعي فقط، بينما ينصح بعض الخبراء بالاكتفاء بتقشير البشرة مرّة كل إسبوعين، وما زاد عن ذلك يتلف البشرة ويؤدي إلى جفافها الشديد وبالتالي ظهور التجاعيد المبكرة عليها.

وأخيراً من أبرز الأخطاء التي تؤثّر على بشرتك وتعجّل من ظهور التجاعيد بشكل فوري هي استخدام الحلاوة المخصصة لنزع الشعر على الوجه، إذا كنتِ تفعلين هذه العادة ابتعدي عنها فوراً، لأنّها تؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل فوري، فبالرغم من أن الحلاوة تزيل خلايا الجلد الميتة من الجسم إلّا أنّها لا تصلح لأن تستخدميها على وجهك بأي حال.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة