10 خطوات لتبدي أصغر في المكياج

أمنية كل سيّدة أن تبدو أصغر سنّاً ممّا هي عليه حتى وإنْ كانت ما زالت شابّة. ففي بعض الأوقات تبدو على بشرة الوجه مظاهر الأرق والتعب، علامات رماديّة أو صفراء، مع تزايد الخطوط الدقيقة بين يوم وآخر ما يوحي بأنّكِ أكبر سنّاً، لذلك اخترنا لكِ هذه الخطوات العشر لتعرفي ما عليكِ فعله وما عليكِ تفاديه لتظهري أصغر سنّاً:

1- الترطيب:

قبل أن يثير ظهور بعض التجاعيد الرعب لديكِ عليكِ ببعض العناية تستبقين بها المشكلة، فالخطوط الدقيقة في معظم الأحيان تتشكّل من الجفاف في البشرة ونقص الرطوبة اللّازمة، لذلك فإّن الكثير من الخطوط يتمّ ترويضها من خلال روتين العناية بالبشرة، لذلك لا تغفلي عن استخدام الكريم المرطّب والماء، ليس فقط على وجهكِ وإنّما على كامل الجسم للحصول على جرعة رطوبة إضافيّة.

2- البرايمر:

قد تظنّين أنّ التقليل من المستحضرات أفضل لمظهر أكثر شباباً، هذا صحيح، ولكن هل تغفلين عن وضع البرايمر؟ إذاً فأنتِ على خطأ. طبقة السيليكون التي يخلقها تحدّد الخطوط الدقيقة والمسامّ المفتوحة لتخلق عازلاً مع الفونديشن الذي يصبح أكثر انسياباً.

3- البقع:

ليست التجاعيد وحدها تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً، بل التصبّغات تسيء لبشرتكِ كثيراً. لذلك قومي باستخدام أساس أصفر كمصحّح قبل تطبيق الفونديشن. 

4- السائل:

استخدمي الأمصال، أو الأساس السيروم للفونديشن، كي لا يظهر هذا الأخير بشكل كثيف فسيزيد من مظاهر التقدّم في السنّ وبالأخصّ في حالة جفاف البشرة.

5- فرشاة الوجه:

سواءً مع تطبيق الفونديشن أو الكونسيلر لا تخفي من استخدام أصابعكِ بدلاً من الفرشاة، فالحرارة التي تصدر من يدكِ تستطيع تدفئة المستحضر ليجعله أكثر تجانساً مع البشرة الطبيعيّة وليس مجرّد خطوط واضحة.

6- الكونتور:

لا داعي للمبالغة، فكميّة بسيطة من الكونتور ستمنحكِ رونقاً رائعاً. استخدمي البرونز الـ Liquid (السائل) أو فونديشن بلون أغمق في منطقة محيط الخدّين والزوايا المحيطة بالفم.

7- أحمر الخدود:

ضربة من أحمر الخدود على عظمتيّ الخدين سوف تقوم تلقائيّاً بتحسين شكل إطلالتكِ وبشرتكِ. لون الدراق من أكثر الألوان الملائمة لإطلالة متناسقة.

8- البودرة:

البودرة سيف ذو حدّين قد تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً إنْ أسأتِ استخدامها، ضعيها على منتصف الوجه، الجبهة، تحت العينين وعند الذقن، فاستخدامها على كامل الوجه تجعل البشرة تفقد الحيويّة وتبدو أكبر سنّاً.

9- الريترو:

تعلّمي من ممثّلات الجيل القديم من هوليوود مثل مارلين مونرو كيف تستخدمين الفازلين لتغطية بعض الخطوط الدقيقة ومنح الوجه اللمعان، فهذه بعض من حيل الريترو الضروريّة.

10- تحديد العينين والشفتين:

فليكن التحديد بسيطاً في أوقات النهار وقليلاً. اكتفي فقط بتحديد الحاجبين ووضع القليل من الكحل والآيلاينر دون ظلال أو كحل خارج العين. أمّا الشفاه ضعي مرطّباً فقط أو الغلوس.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج