عالجي اسوداد مفاصل يديكِ بهذه الوصفات السحريّة المبيّضة!

هل تعانين من اسوداد مفاصل يديكِ بسبب التعرّض المفرط لأشعّة الشمس، أو من جرّاء استخدام موادّ التنظيف الكيميائيّة بكثرة أو من الجفاف المزمن؟ أيّاً كان السبب إليكِ هذه الوصايا التي تسهّل عليكِ تعزيز نقاء وصفاء يديكِ والحفاظ على بريقهما ونضارتهما طيلة موسم الصيف.

اللّيمون والكركم

افركي نصف حبّة من اللّيمون مباشرة على المناطق الداكنة بعد ان تسكبي عليه مقدار نصف ملعقة كركم صغيرة مطحونة طازجاً. استمرّي في ذلك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ قومي بغسل يديكِ بالماء.

كرّري هذه الوصفة الفعّالة مرّتين كلّ أسبوع، كما يمكن تطبيق هذا القناع على الوجه أيضاً وبقيّة أنحاء الجسم التي تعاني من الاسمرار واللّون الداكن.

العسل مع قشر البرتقال

يساعد قشر حبّة من البرتقال المبروش مع ملعقتين من العسل و3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال الطازج على تنقية بشرة اليدين، الوجه، الركب، الكوعين والمرفقين من خلايا الجلد الميت التي تسبّب اللّون الداكن، وعلى تقشير المناطق الجافّة ومنحها إشراقاً ملفتاً.

البابايا والشوفان

اهرسي القليل من البابايا مع مسحوق الشوفان وعصير نصف حبّة من اللّيمون. اخلطي المكوّنات جيّداً ثمّ وزّعيها فوراً على كامل اليدين وبقيّة المناطق المتضرّرة من الجسم. دعي القناع لمدّة 20 دقيقة ثمّ افركي المنطقة برفق بحركات دائريّة لتحفيز عمليّة التقشير والتخلّص من كلّ طبقات الجلد السطحيّة الجافّة والكشف عن طبقات جديدة أكثر نضارة وبياضاً.




 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة