اتبعي هذه النصائح للتغلّب على التجاعيد، الانتفاخ والترهّل

أبعدي الانتباه عن الخطوط الرقيقة والتجاعيد عن طريق إبراز لون عينيكِ. ضعي محدّداً ملوّناً بالقرب من خطّ الرموش. أبرزي العينين الزرقاوين بلون نحاسيّ. العينان البنيّتان تبدوان رائعتين باللّون الأرجوانيّ أو الأخضر الداكن، أمّا العينان الخضراوان، البنفسجيّ لون يتناسب كثيراً معهما.

بدّلي الماسكارا

هل تستخدمين عادة ماسكارا سوداء تزيد من حجم الرموش؟ إن الرموش السوداء الكثيفة قد تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً وتترك ظلالاً تحت العينين. ضعي ماسكارا بنيّة تطيل الرموش بدلاً من السوداء.

اجعلي ماكياج عينيكِ مطفئاً

لا تستخدمي ظلال العيون اللّامعة لأّنها تجعل العينين المنتفختين تبدوان أسوأ. اختاري دائما ظلالاً بلون باهت لإبعاد الانتباه عن أيّ عيوب.

عالجي مشكلة الدوائر السوداء

استخدمي تقنيّات التدليك، واختاري كريم عينين مرطّباً خفيفاً ودلكي بلطف منطقة حول العينين دون شدّ الجلد، من أجل تحريك الدورة الدمويّة. إذا كان لون الدوائر السوداء زرقاء أو بنفسجيّة، اخفيها باستخدام كونسيلر أساسه اللّون الأصفر. أمّا إذا كانت بنيّة، استخدمي كونسيلر باللّون المشمشيّ.وضعي كريم العينين بلطف شديد وابدأي من خارج العينين باتّجاه الزاوية الداخليّة.

حاربي الانتفاخ

استخدمي وسادة إضافيّة في السرير لرفع رأسكِ قليلاً ما يمنع تجمّع السوائل حول العينين. اختاري الصيغ الهلاميّة بدلاً من الكريميّة التي تمتصّ بشكل أسهل.

اغمسي قطعة من القطن في مياه مثلّجة أو استخدمي بضع شرائح من الخيار لتخفيف الانتفاخ. ضعي دائماً بعد هذه الخطوات كريم مرطّباً مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ استخدام الماء فقط قد يجفّف بشرتكِ ويجعلها باهتة تفتقر للبريق.

استهدفي ترهّل الجلد والتجاعيد عند زوايا العين الخارجيّة

استعيني بكريم ريتينول للعينين في اللّيل. فالريتينول أو AHAs يحفّز إنتاج الكولاجين ويلطف الجلد ويملأ الخطوط الرقيقة. احذري من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة المضرّة جدّاًحتى في الشتاء. اشتري نظّارات شمسيّة جيّدة (UV400) واختاري إطاراً عريضاً لمنح عينيكِ أفضل حماية. استخدمي كريم عينين يحتوي على عامل وقاية من الشمس (SPF).

أمّا لملء التجاعيد، ابحثي عن منتجات تحتوي على عناصر تعمل على المدى الفوريّ والبعيد، كعناصر البوليمير التي تمنح تأثيراً مهدّئاًوفوريّاً، في حين أنّ فيتامينات A و C و E تعالج مشاكل البشرة مع الزمن.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج