3 طرق لتخفيف دهون الكرش

هل تأكلين بالشكل الصحيح، وتمارسين التمارين الرياضيّة منذ أشهر، وحتى الآن لم تستطيعي تحقيق هدفكِ؟ لم ينخفض وزنكِ ليشعركِ بالرضا؟ هل ما زالت معدتكِ مترهّلة بعض الشيء؟ كيف يمكنكِ التخلّص من هذه الدهون التي تؤرقكِ في البطن والمعدة واستعادة جمال قوامكِ؟ أسئلة تنمّ عن قلق يراود كلّ سيّدة تحاول فقدان وزنها ولا يؤتي ما تفعله من جهد بالنتيجة المرجوّة.

حسناً ما رأيك أن تجربي هذه الطرق؟

تمارين الكارديو: هل تقومين بتمرينات المعدة؟ للأسف، كلّ التمارين والوسائل الموجودة لا ترتكز على تخفيف ونحت الشكل من الوسط، بل غالباً ما تكون لتقوية العضلات في المناطق السفلى والتي تتموضع تحت الدهون.كي تتخلّصي من هذه الطبقات الخارجيّة من الدهون ستبقى هذه العضلات مخفيّة، لهذا عليكِ معرفة أنّه لا يمكن تخفيف الدهون من منطقة واحدة في جسدكِ، بل من أكمله بشكل متناسق. تمارين الكارديو هي تلك التي تركّز على عضلة القلب وتجعلها أكثر نشاطاً، وبالتالي فهي تحسّن من أداء الجسم، ستجدين الإنترنت مليئاً بتمرينات بسيطة تستطيعين القيام بها في المنزل، أو اسألي مدرّبتكِ في النادي.

إنْ كانت التمارين الرياضيّة التي تتبعينها حاليّاً لا تؤتي بالنتيجة التي تريدين بلوغها عليكِ بالتغيير إلى تمارين الكارديو العالية التركيز، تقوم بحرق غالبيّة السعرات الحراريّة، أو القيام بعدد من أنواع الرياضة المختلفة مثل الجري، السباحة، القفز على الحبل، حيث أنّها تقوم بحرق كميّة هائلة من السعرات وتساعد على تخفيض الدهون في كافّة أنحاء جسمكِ.

الحمية: تستطيعين التخفيف من معدتكِ عن طريق اتّباع حمية ترتكز بالطبع على تجنّب المأكولات التي تحتوي على الدهون المتحوّلة، مثل الكعك، الخبز.. إلخ. كذلك الأطعمة التي تحتوي على زيوت مهدرجة، فابعديها تماماً عن قائمة طعامكِ واستبدليها بما يحتوي على الأحماض الدهنيّة الأحاديّة غير المشبعة، مثل الأفوكادو، المكسّرات، البذور، زيت الزيتون. كذلك هناك بعض الأطعمة التي تحارب دهون المعدة مثل التوت البريّ، الأناناس، البروتين (مثل منتجات اللّبن المنخفضة الدهون)، والمأكولات الغنيّة بالألياف.

الإجهاد: يمكن للإجهاد العصبيّ أن يكون عاملاً مهمّاً في دهون المعدة، حيث أنّه يطلق العنان للكوليسترول. يرتبط هرمون الإجهاد العصبيّ بزيادة الشهيّة وبالتالي المزيد من دهون المعدة. اتّخذي بعض الإجراءات الممكنة للتخفيف من الإجهاد العصبيّ والنفسيّ في حياتكِ من خلال التركيز على الراحة، يمكن ممارسة التأمّل أو اليوغا، التدليك، شرب الشاي الأخضر، أو الاستحمام بخلاصة الزيوت لترخي أعصابكِ.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة