قواعد العناية بالشعر القصير

بعد انتشار موضة الشعر الرماديّ والبلاتينيّ مؤخّراً عمدت الكثير من النساء إلى الشعر القصير نظراً لقوة اللون وتأثيره على خصلات الشعر الطبيعيّ مما يسبّب ضعف الشعر وهشاشته الامر الذي يجعله أقلّ قدرة على مقاومة التلف والضرر، وعليه لابدّ من بعض الخطوات الأساسيّة المنقذة للخصلات بعد عمليّة تقصيرها.

اختاري الشامبو والكونديشنر الأنسب لشعركِ الجديد

احرصي من بعد تقصير الشعر على غسله وتلطيفه دائماً بالشامبو والكونديشينر الخاصّين بالشعر القصيرمحمّلين بمكوّنات مقوّية، واقية ومعزّزة تعتني باللّون الجديد وتمنع شحوبه وتلفه بسرعة.

تجنّبي أدوات التصفيف الحراريّة

لا يمكنكِ بعد تقصير الشعر وتلوينه الاعتماد كثيراً على السيشوار والمكواة وغيرهما من الأدوات الحراريّة التي تسلّط درجات عالية من الحرارة على الشعر. النجمات أيضاً يعتمدن هذه النصيحة فلا يستخدمن هذه الأدوات القاسية في الأيّام العاديّة وعطل نهاية الأسبوع، وغالباً ما يقمن بلفّ شعرهنّ تحت قبّعة مع وضع نظّارات كبيرة سوداء لتجنّب عدسات البابراتزي التي تكشف لنا حقيقتهنّ بعيداً عن الأضواء وتحضيرات الخبراء التي تسبق إطلالاتهنّ الكاملة التي نادراً ما تشوبها شائبة.

استعيني بقوّة الزيوت

من الضروريّ أن تقدّمي لشعركِ أقنعة من الزيوت الطبيعيّة المتنوّعة التي تدلّل الخصلات الملوّنة، تقوّيها وتعالج ضررها وتلفها وتمدّها بمزيد من البريق، القوّة والحيويّة.

نامي على وسادة حريريّة

حافظي على نعومة شعركِ من خلال النوم على وسادة حريريّة منعاً لاحتكاكه بالأقمشة الخشنة.

قدّمي لشعركِ الوقاية اللّازمة

بعد تقصير الشعر وتلوينه يصبح غير قادر على صدّ العوامل المؤذية له ومنها أشعّة الشمس الحارقة وأملاح البحر الثقيلة ومياه الكلور المتلفة للّون. لذا احرصي على التسلّح دائماً بالوقاية الأكيدة لخصلات شعركِ البلاتينيّ كارتداء قبّعة أو وشاح حريريّ يغطيّ كلّ الخصلات واستخدام رذاذ الوقاية من الشمس وارتداء القبّعة المطاطيّة أثناء السباحة لمنع تسرّب المياه إلى الشعر وغيرها من سبل الوقاية الأخرى لتخفيف الضرر ومنع تلف الشعر.
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر