عبايات خليجية لاطلالة فاخرة في العيد

  • مع حرارة الصيف ولهيبه الحار، تبقى الأناقة مطلباً أساسياً  لكل سيدة، خاصة في منطقة الخليج، ولأنَّ العباءة جزء أساسي من أناقتها اليوميَّة.

     

    «الجميلة نت » التقت بوليد العماري، خبير أقمشة العباءات، وعضو لجنة الأقمشة والملابس الجاهزة بغرفة جدَّة، ليقدِّم بعض النصائح الخاصة بالعباءات للسيدات.

     

    إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

     

    ومن أجل المحافظة على العباءة فترة طويلة وعلى لونها ينصح العماري بأن تغسل بشامبو العباءات، وإن لم يتوفر فأي شامبو قد يفي بالغرض، وبعض العباءات يوجد بها قيطان ولكيلا ينكمش يستحسن غسلها باليد.

    أما مرحلة التجفيف فيفضل تعليقها على نشرها لمنع ثبات علامة النشر على القماش. كما يفضل كيها بعيداً عن درجة الحرارة المرتفعة أو كيها بالبخار للمحافظة على قماشها.

    ومن الأفضل أن تعرف السيدة ما يناسبها من نوعيَّة الأقمشة، خاصة أنَّ بعضهنَّ يحتار ماذا ترتدي في الصيف، لكن أقول يفضل الابتعاد عن الأقمشة القطنيَّة، فعلى الرغم من أنَّها باردة إلا أنَّها لا تمسك السواد، إضافة إلى أنَّها تتكرمش بسرعة، لذلك هنالك أقمشة بديلة كالبولستر رغم أنَّه حارة، لكن المصنعين عملوا على تطويره بحيث يدخل الهواء من خلال النسيج، وهو ما يعرف بقماش المجد، الذي من مميزاته أنَّه يدوم فترة طويلة إذا تم الاعتناء به، كما أنَّ خيارات الألوان متعدِّدة لمن ترغب  بالعباءة الملونة، كذلك نجد قماش الفسكوز التركي، واللينون الكتان موضة  لخفته وتعدد ألوانه لصيف 2016م.

     وعن موضة الألوان يقول لا توجد موضة معيَّنة فجميع الألوان الفاتحة الباردة كألوان الباستيل هي الدارجة إضافة للون الأسود.

     

    إقرئي أيضاً: عبايات مصمّمة الأزياء داليا العظم 

    إقرئي أيضاً:  عبايات مرصعّة بكريستال سواروفسكي

    إقرئي أيضاً: عبايات شالكي Shalky الأنيقة

    أضف تعليقا