Lady vogue.. عبايات من وحي فصول السنة!

دخلت مصممة الأزياء ميسون ممدوح عالم تصميم العباءات في السعوديه نتيجة شغف كبير ولد بداخلها ورغبة جامحة لتصبح الآن من أبرز المصممات المهتمّات بأناقة العباءة للمرأة السعودية ، حيث بدأ اهتمامها بتصميم العباءة لنفسها وأفراد عائلتها وصديقاتها لتلفت تصاميمها الأنظار وتُطْلِق أول مجموعة من تصميمها، قبل أن تؤسّس علامتها التجاريّة Lady vogue Abaya في بداية عام ٢٠٠٩.
 
عرفّينا بنفسك عن قرب؟
أنا إنسانة لديها شغف كبير بالفن والأزياء والموضة، وبالرغم من ذلك كانت دراستي الجامعيّة هي الهندسة، حيث إنّ والدي مهندس معماري وفنّان تشكيلي، تربيت في منزل يعشق الفن والتحف الفنية القديمة والعالمية، تخرجت من هندسة نظم المعلومات في جامعة عفت الموجودة في جدة عام 2010، ثم أكْمَلْت دراسة الماجستير في التسويق.

وكيف دخلتِ إلى عالم الأزياء؟
في بداية 2009 قمت بإطلاق علامتي التجارية Lady Vogue ومنذ ذلك الحين والماركة تزداد شعبية وتألقاً، وقد شاركت في العديد من المعارض المحلية معظمها كان داخل المملكة وخاصة في الرياض وجدة.

من أين تستوحين أفكار تصاميمك؟
أستوحي تصاميمي وأفكاري من الطبيعة بألوانها فانا أعشق الأزهار والورود بإختلاف أنواعها كما أستلهم من إبداع الطيور والسفر ومن فصول السنة وكل شيء يعبر عن شخصيتي، بالإضافة إلى ألوان الموضة العالمية والقصات المرغوبة في السوق حاليا لأضيف لمسة عصرية تناسب أناقة المرأة بسحرها وفخامتها.

كم عدد المجموعات التي تقومين بتصميمها كل عام؟
أقوم بتصميم أربعة مجموعاتٍ سنوية مع بداية كل فصل من فصول السنة والتي تتناسب ألوانها وأقمشتها وقصاتها مع الفصل التي أُطْلِقَت فيه، ومع آخر صيحات الموضة في كل من دبي وجدّة وإلى جميع أنحاء العالم.

هل تتابعين كل مراحل التّصميم بنفسك أم أن هناك فريق عمل مسؤول عن التفاصيل الدقيقة؟
أنا أقوم بالتصميم والرسم بنفسي، ويوجد لدي فريق عمل مسؤول عن تنفيذ الخياطة والتطريز والشغل اليدوي.

ما الذي يميّز تصاميم Lady Vogue Abaya عن غيرها من التصاميم؟
عباية Lady Vogue تتميز بالإبتكار في التصميم والتجديد في الخامات العالية الجودة، مع عدم إغفال فخافة الشغل اليدوي والتطريز، ولا تغفل توفير العباءات العملية وعباءات السهرة الكلاسيكية، بأسعار في متناول الجميع.

كيف تترجمين خطوط الموضة العالميّة لتتناسب مع العباية الخليجيّة؟
أستوحي من خطوط الموضة والقصّات العالمية ما يتناسب من الألوان والأقمشة ولكنّني أحب الحفاظ على بصمتي الخاصة في التصميم.

ماذا تنصحين المرأة الخليجيّة عند اختيار عباياتها؟
أنصح المرأة الخليجية بإختيار لون وقَصّة العباءة التي تناسب لون بشرتها وانسيابية جسمها، بالإضافة إلى اختيار التصميم الذي يشعرها بقوتها وحضورها وأنوثتها في آنٍ واحد.

ما الدارج الآن من عبايات وفساتين لربيع وصيف ٢٠١٦؟
يمكن القول بأن هناك أقمشة دارجة مثل اللينين والكريب الخفيف المناسب لأجواء الخليج الحارة، لكن تبقى المرأة لا تتبع الدارج من العباءات بقدر ما تتبع التصميم الجديد المبتكر فالمصمم الناجح يضيف شيئاً جديدا إلى خطوط الموضة فيتبعه الآخرين.

ما هي تطلّعاتك المستقبليّة لـ Lady vogue Abaya؟
أتطلّع إلى الإستمرار والحفاظ على إطلاق مجموعات Lady Vogue في أرقى البوتيكات والمحلات الراقية في الخليج العربي، وأن تكون عباءة Lady Vogue إسم للتميز في النوعية والتصميم.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة