اجعلي لون شعركِ الجديد يدوم أطول!

تسعين إلى إطلالة جديدة ولوك مختلف؟ أولى الخطوات لتحقيق ذلك لون جديد لشعركِ. قبل القيام بعمليّة الصبغ يجب اتّباع بعض القواعد الأساسيّة التي تحافظ على الصبغة مدّة أطول وتبقيها متألّقة:

التقيّد بالتعليمات الموثّقة على غلاف التعبئة الخاصّ بالصبغة

من المفضّل الاستعانة بخبير تلوين الشعر كي تتمّ العمليّة بطريقة آمنة دون أخطاء، ولكن عند القيام بصبغ شعركِ بنفسكِ لا بدّ من الالتزام بالتعليمات المدوّنة على غلاف العبوة، كأن لا تتخطّي الوقت المحدّد ظنّاً منكِ أنّكِ ستحصلين على مزيد من اللّون، فالصبغة مادّة كيميائيّة تتفاعل مع الشعر وكلّما تخطّت الوقت المطلوب ألحقت به المزيد من الضرر وهذا ما لا ترغبين به>

البحث عن الصبغات العضويّة أوّلاً!

حاولي استخدام الصبغات العضويّة الخالية تماماً من الموادّ الكيميائيّة الضارّة بالشعر، فهي آمنة حتى على الجذور. أمّا في حال استعمال الصبغات العاديّة والمتوفّرة في الصالونات حاولي قدر الإمكان تجنّب الجذور كي لا تتسرّب الموادّ الكيميائيّة فيها فتتلفها وتسبّب تكسّر وتساقط الشعر. احرصي على القيام بهذه الخطوة سواء كانت عمليّة الصبغ في المنزل أو في صالون التزيين.

مضاعفة روتين العناية بشعركِ بعد صبغه

بعد تعرّض الخصلات للموادّ الكيميائيّة القاسية أصبحت بلا شكّ أكثر ضعفاً وقابليّة للتكسّر، يجب العناية بها وضخّها بمنتجات وماسكات مقويّة، مغذّية ومرمّمة تمدّها بالعناصر الأساسيّة كافّة والتي تجعلها متألّقة وقويّة.

تفقّد الشعر دائماً

أنتِ أكثر من يمكنه تقرير الأفضل والأنسب لشعركِ، فعندما تشعرين بضعفه لا تنهكيه بالصبغات الغريبة والقاسية التي تتطلّب التقصير والبليتشينغ لأنّ ذلك سيضرّ به أكثر، بل حاولي إيجاد لون أنيق متناغم مع لون عينيكِ وبشرتكِ تجدّدين به مظهركِ من دون إلحاق أيّ ضرر بشعركِ.


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر