5 أخطاء جماليّة تعقب عودتك للعمل بعد العيد

يعد موسم عيد الفطر هو موسم تألّق كل امرأة وبالأخص في المملكة العربيّة السعوديّة، حيث تخصص المرأة السعوديّة لعيد الفطر المبارك أجواء خاصة من جميع النواحي، أبرزها تغيير إطلالتها ومكياجها للظهور بطلّة مميّزة، ويستمر هذا التميّز حتى بعد عودتها إلى العمل حتى تتنافس مع زميلاتها على الإطلالات الجذابة بعد عطلة العيد.

ولكن قد تغفل المرأة بعض الأمور في مكياجها وشعرها، لذلك تجنّبي هذه الأخطاء:

ظلال الجفون:
ظلال الجفون التي اخترتها لتتألّقي بها في العيد لن تكون مناسبة لاستخدامها خلال العمل، حتى ولو كنت ستستخدمين منها فقط اللونين البيج والبنّي الفاتح، وقبل أن تفعلي ذلك تأكّدي من أنّها خالية تماماً من أي عناصر لامعة أو غليتر، حتى لا تفسد عليّك إطلالتك الناعمة خلال العمل.

تجنبي رسم الشفتين:
قد تتعمدين الى تكبير شفتيك بواسطة أحمر الشفاه والمحدد حين رسمها بالخروج عن إطار الشفتين، فهي فكرة رائعة لإضفاء الحجم عليهما إلّا أنّها لا تتناسب مع ذهابك إلى العمل، ننصحك باختيار الألوان الهادئة من أحمر الشفاة وتلك المناسبة لإطلالتك النهاريّة والاكتفاء بتطبيقها داخل الشفتين دون تحديد.

الحواجب:
لا تتجاهلي رسم الحاجبين، فهما الجانب الأهم في إطلالتك، ولن تبرز ملامحك وجمال طلّتك دون تحديدهما، ولكن احرصي على استخدام محدد الحواجب بصيغة بودرة بدلاً من قلم الجواجب، حتى تبدو إطلالتك طبيعيّة، وبالطبع اختاري اللون المناسب لشعر حواجبك الأصلي.

غيّري تسريحتك المعتادة:
احرصي على اختيار تسريحة بسيطة لم تعتادي الذهاب بها إلى عملك، حتى تتميّز إطلالتك، فإذا اعتدت على ترك شعرك منسدلاً ارفعيه بتسريحة ذيل حصان أنيقة تضفي الحيويّة على إطلالتك، والعكس.

لا داعي لكريم الأساس:
نعلم أن بشرتك مرهقة بسبب الجفاف والمكياج الذي تعرضت له خلال أيّام العيد، لذلك عليكِ أن تخففي الحمل عليها وتكتفي بالكريم الواقي من الشمس أو الـ CC كريم إذا لزم الأمر، وتجنّبي تطبيق أكثر من طبقة منه حتى لا يبدو مظهرك مبالغاً.

أضف تعليقا