كيف تتعاملين مع الحمل في الصيف؟

عندما تكتشفين أنك حامل في منتصف الشتاء، فلن يكون من الممكن بسهولة أن تتصوري ماذا يعني الحمل بالأشهر الأخيرة في الصيف. حيث تصاب الحامل بالحر الشديد، حيث إن تدفق الدماء يتسبب بارتفاع درجة حرارة الجسم، بالإضافة لما تضيفه الكيلوغرامات الزائدة على الوزن. فكيف تستطيعين سيدتي تخفيف عناء الحمل خلال هذا الفصل؟ إليكِ بعض النصائح:

1- قللي من استهلاك الصوديوم:

إن تخفيف الصوديوم يكون من خلال تخفيف الملح للتخفيف من الانتفاخات والتورم، لا توقيفه تماماً بسبب احتوائه على مواد مفيدة مثل اليود، ولكن تخفيفه سيساعد جسمك على الترطيب أكثر ويخفف من العطش أيضاً.

2- اخلعي الخواتم:

تنتفخ أصابع الحامل بشكل ملحوظ، والحر لا يساعد أبداً في هذه الحالة، لذلك عليكِ التخلص من خاتم الزواج، أو أي خاتم آخر لتحرري يديك حتى نهاية الحمل.

3- اذهبي للسباحة:

قفزة في حوض السباحة لن تكون فقط جيدة لتبريد جسمك، بل كذلك ستخفف عنك بعض الضغط وتريح أعصابك، حاولي أن تطفي وتشعري بأنك خفيفة كالريشة.

4- المناشف الرطبة:

قومي بوضع منشفة رطبة حول رقبتك خلال اليوم في المنزل، أو حتى على جبهتك لتبريد جسمك وامتصاص حرارته بالتالي لتخفيف التعرق.

5- اذهبي إلى المول أو السينما:

عندما تملين من قضاء الوقت تحت المكيف في المنزل، عليكِ الاتجاه نحو أماكن مبردة مثل صالات السينما والمول، حيث تجلسين لوقتٍ طويل وأنتِ تستمتعين بوقتك تحت التكييف.

6- اشربي المزيد من السوائل:

بالطبع عليكِ الحصول على الأقل على ثمانية كؤوس من الماء يومياً، ولكن أيضاً احصلي على بعض عصير البرتقال، الحليب، المشروبات الرياضية التي تقدم المواد الغذائية للجسم.

7- اختاري ملابسك بعناية: 

ارتدي ملابس فاتحة الألوان، ومصنوعة من القطن واللينين، لتخففي من درجة تعرقك، وتساعدي في تبريد جسمك. كما تتفادين بهذه الطريقة التعرق تحت الثديين والبطن.

8- استخدمي واقياً شمسياً مركزاً:

احصلي على واقٍ شمسي بدرجة أكثر من المعتاد أثناء الحمل، حيث تستطيع الشمس زيادة إنتاج الميلانين، والذي يؤدي لنتائج سلبية.

9- احصلي على مساج:

إن المساج أثناء الحمل، يخفف من التورم، ويساعد على تأهيل الأم وتحضيرها للمخاض.

10- ارتدي حذاءً مناسباً:

إن الصيف هو الفرصة الأمثل لارتداء الشبشب أو الصندل، احصلي على حذاء أكبر بنصف نمرة على الأقل، لتساعدي نفسك على الراحة في المشي بالأخص بسبب انتفاخ قدميكِ.




 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية