خطوات تجميلية وصحية بسيطة لضمان الانتعاش في مواجهة حرارة الجو

في الصيف تزداد درجة حرارة أجسامنا ولا نتحمل الإحساس بالحر ونشعر بالتالي بالكسل، لكن يمكنك في خطوات بسيطة تقدمها خبير التجميل نانيس سليم الحصول على الانتعاش والحيوية من جديد مع حمام الصباح.

1 -ضعي في حقيبتك بخاخة صغيرة واملئيها بالماء المعدني ورشي بها وجهك كلما شعرت بالحرارة، ثم جففي وجهك بمنديل ورقي فستشعرين بالانتعاش. كما تحصل بشرتك على الحيوية.

2- رائحة العرق وزيادته بين الأصابع يسبب الشعور بالضيق؛ لذا يفضل وضع بودرة التلك بعد تجفيف القدم، واتركيها تتهوى قليلاً.

3- استخدام كريم يومي من الجيل أو الكريم السائل يزيد الإحساس بالانتعاش، خاصة بعد حمام الصباح. ضعيه على وجهك دون تدليكه؛ حتى لا تسخن البشرة ويفضل وضع الكريم في الثلاجة؛ حتى تشعري بالحيوية على بشرتك عند استخدامه.

4- استخدام سبراي مزيل لرائحة العرق بعد الاستحمام وتجفيف الجسم جيداً.. ويفضل اختيار مزيل العرق من مواد تحتوي على مشتقات الألمنيوم.
 على الجانب الآخر يحتاج فصل الصيف إلى نظام غذائي مناسب لمقاومة حرارة الجو، أكد الدكتور فاروق شاهين استشاري التغذية أنه يفضل تأجيل وجبة الغداء الثقيلة إلى ساعة متأخرة؛ لأن عملية الأكل تكون مصحوبة باحتراق سعرات حراريّة تؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم..


يحذّر من الإسراف في تناول المشروبات المثلّجة كالمياه الغازية؛ لأنها تتسبب في زيادة إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة عقب تناولها.
أكد على ضرورة تناول الفاكهة مثل الخوخ والعنب والبطيخ.. فهي غنية بالعناصر الغذائية، وتعتبر سريعة الهضم وذات فوائد بالنسبة للعديد من الأمراض. أكدت أن الطعام في فصل الصيف يجب أن يحتوي على أغذية مرطبة وملطفة للحرارة مثل الخضر الطازجة وأفضلها الخيار، ويفضل تناول اللحوم المسلوقة، أو المشوية لسهولة هضمها. 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة