قناع الأفوكادو يروي شعرك الجاف والتالف

هل تريدين أن تعيدي الحيوية والتألق إلى شعرك في العيد الذي عرّضه الصوم للجفاف؟ لا شكّ في هذا. لكن، ليس عليك أن تبذلي الكثير من الجهود من أجل ذلك. فخطوات بسيطة وسهلة التطبيق تقومين بها في منزلك تكفي لأنّ تحصلي على غايتك. إذاً، كل ما يتعيّن عليك أن تقومي به هو أن تحضّري قناع الأفوكادو الذي يعتني بشعرك الجاف والتالف.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قناع التألق والنعومة

هل تعلمين أنّه يمكنك أن تعيدي إلى شعرك الجاف رونقه حتى خلال شهر الصوم؟ هذا صحيح. ولكي نصدقك القول، نقدّم لك هذه الوصفة التي تحتوي على 6 مكونات طبيعية: نصف حبة من الأفوكادو (أو من الموز)، ملعقة طعام من زيت الزيتون، ملعقة طعام من العسل الطبيعي وصفار بيضة واحدة.

والآن، حان وقت التنفيذ:

-إمزجي المكونات بواسطة الخلاط إلى أن تحصلي على عجينة منسجمة.

-بللي أطراف شعرك بالماء الدافئ لأنّ هذا يساعد المكونات على النفاذ إلى أعماقها.

-جفّفي أطراف شعرك بواسطة المنشفة ثم طبّقي عليها القناع.

-غلّفي شعرك بغطاء من البلاستيك لمدة تراوح بين 30 دقيقة وساعة واحدة. 

- إغسلي شعرك بواسطة الشامبو جيداً ثم طبقي مستحضر العناية ما بعد الشامبو واغسليه مجدداً ودعي خصلاته، بعد ذلك، تجف في الهواء الطلق.

ملاحظة مهمة: يمكنك أن تحفظي الكمية المتبقية من القناع لمدة يومين إلى 3 أيام في الثلاجة، على أن تقومي بتغطيته وأن تضيفي إليه بضع نقاط من الحامض لكي تمنعي تأكسده.

 

قناع التغذية والحيوية

إذاً، أنت لا تشربين الماء في رمضان، ما ينعكس على صحة شعرك ويؤدي إلى إصابته بالجفاف. وفي هذه الحالة، ليس عليك أن تقلقي لأنّه يمكنك أن تطبقي قناعاً آخر يحتوي على لب ثمرة من الأفوكادو، صفار بيضة واحدة وملعقة طعام من زيت الجوجوبا. إمزجي هذه المكونات في وعاء إلى أن تحصلي على عجينة دبقة إلى حدّ ما. طبقي القناع مباشرة على كامل شعرك الرطب لمدة 20 دقيقة على الأقل. ولمزيد من الفعالية، غلفي شعرك بمنشفة رطبة ودافئة.

ملاحظة مفيدة: يمكنك أن تحتفظي بالكمية المتبقية من المزيج في الثلاجة لمدة يوم واحد.

 

إقرئي أيضاً:  قناع الأفوكادو والعسل.. لشعر كالحرير في رمضان 

إقرئي أيضاً:  الأفوكادو علاج طبيعي لجمالك

إقرئي أيضاً:  خلطة الأفوكادو للشعر الجاف

أضف تعليقا