5 أشياء عليكِ معرفتها قبل قصّ شعركِ

عندما ترغبين في الحصول على قصّة الشعر التي تحلمين بها، فإنّ اختيار صورة من مجلّة لا يكفي على الإطلاق، فإيجاد ما يلائمكِ من قصّات يتطلّب أكثر من ذلك.

ما يجب معرفته لتضعيه في الحسبان قبل أن تعمدي إلى قصّ شعركِ:


1. كم مرّة تقومين بغسل شعركِ؟

تستفيد السيّدات اللّواتي يقمن بغسل شعرهنّ بكثافة من القصّات التي تناسب الشعر المجفّف للتو، فلا يحتجن لتسريحه بشكلٍ يوميّ، ولذلك يفضّل أن يتمّ قصّ الشعر وهو جافّ لمعرفة النتيجة من البداية وآليّة الحصول على الكثافة الطبيعية. ولكن إنْ كنتِ ممّن يستحممن مرّة في الأسبوع يمكنكِ اختيار تسريحات تحتاج للعناية والتصفيف، ولا تنسي إخبار مصفّف شعركِ بنوعيّة الشامبو الذي تستخدمينه لمعرفة مدى صحّته.

2. هل تمارسين الرياضة؟

إذا كنتِ تمارسين بعض الأنواع من التمارين الرياضيّة كاليوغا أو الجري، فهذا يعني أنّكِ عرضة للتعرّق ما ينعكس سوءاً على شعركِ بسبب احتواء العرق على الملح الذي يؤدّي إلى جفاف الشعر. ما تحتاجينه بلسم عميق وقويّ أكثر من المعتاد، لذا خياراتكِ محدودة في القصّات، كذلك من المهمّ إنْ كنتِ تقومين بربط شعركِ أن تكون أقصر خصلة لا تتجاوز مستوى الفم.

3. ماذا في خزانتكِ؟

هل تفضّلين المظهر البوهيميّ؟ الكلاسيكيّ؟ المترف؟ نمط ملابسكِ يؤثّر كثيراً على اختيار القصّة، فإذا كنتِ ترتدين بدلة رسميّة طوال الأسبوع، فعليكِ الحصول على قصّة شعر تعكس أنوثتكِ وتكسر الرتابة بطريقة كلاسيكيّة، حتى تقوم بالتخفيف من حدّة المظهر الذكوريّ في الملابس.

4. طريقة نومكِ؟

هل تنامين على ظهركِ أم على بطنكِ؟ طريقة نومكِ تؤثّر على روتينكِ الصباحيّ، خاصّة إنْ كنتِ لا تملكين الوقت الكافي كلّ صباح لتسريح شعركِ. فإذا كان الشعر قصيراً بعض الشيء هذا يعني المزيد من الوقت لتسريحه في الصباح، في حين أنّ الشعر الطويل يمكن عقده قبل النوم وتخفيف المشكلة.

5. كم مرّة تقومين بقصّ أطرافه؟

هل لديكِ موعد ثابت كلّ ستّة أسابيع مع مصفّف شعركِ للقيام بهذه الخطوة، أم أنّكِ تتأخّرين لأشهر بين الزيارتين؟ هذا أمر مهمّ جدّاً، فالمسألة تعني اختيار تسريحة تحتاج لتشذيب دائم واهتمام أم تسريحة يمكن أن تحافظ على شكلها لوقتٍ طويل حتى وإنْ أصبح الشعر أطول بقليل.

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات