مشروبات لتقليل آلام التهاب المفاصل


إن تناول الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية ليس الطريقة الوحيدة لتحسين صحة المفاصل، بينما هناك مشروبات صحية لها تأثير إيجابي على التهاب المفاصل وتخفيف الألم. 

آلام المفاصل الناجمة عن الالتهاب تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، ولكنها أكثر شيوعًا عند كبار السن، صحيح أن التهاب المفاصل ليس مشكلة صحية خطيرة، إلا أنه يمكن أن يضعف الحركة ويؤثر على حياة الفرد. 
للسيطرة على الالتهاب ومن ثم الألم هناك مجموعة من المشروبات الصحية التي تحتوي على خصائص تخفف التهاب المفاصل ويمكن أن تساعد في تخفيف االألم أيضًا. 

 الكركم مضاد للالتهابات-المصدرfreepik
                                                                                                الكركم مضاد للالتهابات-المصدرfreepik


مشروبات لعلاج التهاب المفاصل


بالإضافة إلى النظام العلاجي الذي حدده الطبيب، يمكنكِ تعزيز الشفاء بتناول بعض المشروبات نذكر أكثرها فعالية: 


حليب الكركم الدافئ


يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب طبيعي مضاد للالتهابات يخفف الأعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل.ما عليك سوى تسخين كوب من الحليب، وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وتحريكه جيدًا، والاستمتاع به قبل النوم للحصول على نوم مريح.

قد يعجبك هذا أيضًا:لممارسي الرياضة 6 طرق طبيعية للتغلب على آلام التهاب المفاصل

الشاي الأخضر


يُعرف الشاي الأخضر بفوائده الصحية العديدة، منهاخصائصه المضادة للالتهابات. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول، وقد يساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز صحة المفاصل والعضلات الهيكلية. بالإضافة إلى ذلك، فهو مشروب منعش ومرطب يمكنك الاستمتاع به طوال اليوم. قومي بتحضير كوب من الشاي الأخضر واشربيه ساخنًا أو باردًا. 


عصير الكرز


يشتهر الكرز بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. وقد اكتسب عصير الكرز شهرة بسبب فوائده في الحد من آلام التهاب المفاصل. لقد وجد أن مادة الأنثوسيانين، وهي المركبات المسؤولة عن اللون الأحمر النابض بالحياة للكرز،قادرة على تقليل الالتهاب. 


 الزنجبيل


الزنجبيل معروف منذ فترة طويلة بخصائصه المضادة للالتهابات،شرب الزنجبيل يساعد على تهدئة الألم لدى الأفراد المصابين بالتهاب المفاصل، لأنه قد يساعد في تقليل آلام المفاصل والالتهابات.
يمكنكِ تحضير شاي الزنجبيل عن طريق نقع شرائح الزنجبيل الطازج في الماء الساخن أو استخدام أكياس شاي الزنجبيل المعبأة. ينصح الخبراء بإضافة لمسة من العسل أو الليمون إلى تعزيز النكهة والفوائد الصحية. 

مرق العظام


مرق العظام غني بالكولاجين والجلوكوزامين والكوندرويتين - وهي مواد مغذية تدعم صحة المفاصل وقد تفيد المصابين بالتهاب المفاصل. يعد الكولاجين، على وجه الخصوص، مكونًا رئيسيًا للغضاريف وقد يساعد في الحفاظ على وظيفة المفاصل. احتساء مرق العظام الدافئ والمغذي طريقة لذيذة ومغذية لتزويد مفاصلك بالعناصر الأساسية التي تحتاجها لأداء الوظيفة المثلى.

شرب الزنجبيل يساعد على تهدئة الألم المفاصل-المصدرfreepik
                                                                                  شرب الزنجبيل يساعد على تهدئة الألم المفاصل-المصدرfreepik


الكركديه 


الكركديه المصنوع من البتلات المجففة لزهرة الكركديه، ليس فقط مشروبًا لذيذًا ولكنه يمكن أن يحارب أعراض التهاب المفاصل لأنه غني بالأنثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى لذلك يساهم شاي الكركديه في تقليل الالتهاب.

اقرأي هذا أيضًا:علاج التهاب المفاصل طبيعيًا


الوصفات السابقة لا تغني عن الدواء الذي وصفه الطبيب بينما هي طريقة تعجل بالشفاء ولا تسبب أي ضرر للمريض، وإن كانت بعض المشربات يجب تناولها بكميات قليلة لحين التأكد من أنها لا تسبب أي آثار جانبية. 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة