هل سيتغير لقب الملكة كاميلا في حال وفاة الملك؟

بعد الإعلان عن إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان، بدأت بعض الصحف البريطانية والعالمية تتحدث عن السيناريوهات الممكنة في حال وفاته. ومن بين المواضيع التي بدأت الصحف تتناولها، موضوع اللقب الذي ستحصل عليه الملكة كاميلا، في حال توفي الملك وظلت هي على قيد الحياة. 
عادة لقب الملكة الأم يمنح للملكة التي ينحدر من صلبها ملوك بريطانيا، في حال وفاة زوجها. وهذا ما حصل مع الملكة الأم والدة الملكة إليزابيث الثانية، التي كانت ملكة بريطانيا ثم صارت الملكة الأم بعد وفاة زوجها الملك جورج السادس وتولي ابنتها مقاليد الحكم. 


لكن الملكة كاميلا ليست والدة ولي العهد الأمير وليام، بل هي زوجة والده، وهذا يعني أنها لن تصبح الملكة الأم، كما أنه في حال تتويج الأمير وليام فإن زوجته الأميرة كيت ميدلتون ستصبح هي الملكة. فماذا سيصبح لقب الملكة كاميلا في هذه الحالة؟ 
بحسب الصحف فإن اللقب الذي ستحصل عليه كاميلا في هذه الحالة هو لقب الملكة الأرملة Queen Dowager. حيث أن كل أرامل الملوك يحصلن على هذا اللقب بشكل فوري. 
آخر مرة حصلت ملكة على لقب الملكة الأرملة كانت عام 1837 عندما توفي الملك وليام الرابع، حيث حصلت زوجته الملكة أديلايد على هذا اللقب كونهما لم ينجبا أولاد لخلافته، وتم تنصيب ابنة شقيقه الملكة فيكتوريا على عرش البلاد. 
يذكر أن لقب كاميلا الرسمي حاليا هو الملكة القرينة لكن تم إزالة كلمة القرينة من لقبها على المواقع الرسمية للملكة قبل تتويجها إلى جانب الملك تشارلز بأسابيع.

 

للمزيد من أخبار الملك تشارلز وأسرته اقرئي من ينوب عن الملك تشارلز إن ساءت حالته الصحية؟

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم