"فوى فوى فوى!" ينال جائزة أفضل فيلم مصرى من جمعية نقاد السينما المصريين

تصدر فيلم فوى فوى فوى! الترند علي منصات التواصل الاجتماعي وذلك بعد ان أعلنت جمعية نقاد السينما المصريين، عضو الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي)، عن الفيلمين الفائزين بجائزة النقاد السنوية لأحسن فيلم مصري وأحسن فيلم أجنبي عُرض في مصر خلال عام 2023، حيث نال فيلم "فوي فوي فوي!" للمخرج عمر هلال جائزة الفيلم المصري، بينما ذهبت جائزة الفيلم الأجنبي إلى "تشريح سقوط" للمخرجة الفرنسية جوستين تريه.

فوز فوي فوي فوي

فيلم "فوي فوي فوي!" نال جائزة أحسن فيلم مصري، بعد منافسة قوية مع فيلم "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، بعد حصوله على الأغلبية بفارق صوت واحد، حيث حصل "فوي فوي فوي!" على 10 أصوات من بين 19 ناقدًا وناقدة شكلوا لجنة التحكيم برئاسة الناقد خالد محمود، مقابل 9 أصوات نالها "وش في وش". أما المرشح الثالث "19 ب" للمخرج عبد الله السيد، فاكتفى بالحصول على صوتين، نالهما في الجولة الأولى للتصويت قبل الإعادة بين الفيلمين الأعلى تصويتًا.


شارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم ومنهم محمد فراج، نيللي كريم، طه دسوقي، بيومي فؤاد، أمجد الحجار، حنان يوسف وغيرهم ومن إخراج عمر هلال.

قصة العمل

تدور احداث الفيلم حول يعيش (حسن) حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

يعتبر فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!" التعاون الأول بين محمد فراج، ونيللى كريم في السينما والرابع بين الثنائى بوجه عام إذ قدما سوياً 3 مسلسلات خلال السنوات الماضية،
يذكر ان اخر اعمال  للفنان محمد فراج مسلسل حرب الذي عرض داخل السباق الرمضاني لهذا العام .

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا بالفيديو .. كريم فهمي ومحمد فراج يتحولون ألتراس ويشعلون حفل زفاف ابن عدلي القيعي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب